رفع مياه الأمطار في 12 مدينة بكفر الشيخ.. استمرار الجاهزية للتعامل الفوري لأي طوارئ

كتب:وسام امين

تمكنت مجالس مدن كفر الشيخ، وبيلا، وقلين وبرج البرلس ومصيف بلطيم، وبلطيم، والحامول، ودسوق، وسيدي غازي، وسيدي سالم، ومطوبس، والرياض، بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، من رفع مياه الامطار، التي شهدتها تلك المدن وعدد من القرى ، من هطول أمطار مابين متوسطة لغزيرة، لرفع المياه، بالإضافة تسليك البيارات والبلاعات، إضافة لحملات النظافة اليومية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تابع المهندس حسن صفوت موافي، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، أعمال رفع مياه الأمطار بحي شرق وغرب كفر الشيخ، وبقرى المركز، موجهاً باستمرار رفع درجة الاستعداد لمجابهة مياه الأمطار خلال الفترة الحالية، وذلك لتعرض المحافظة لأجواء ممطرة، وجاري لرفع مياه الأمطار بحي شرق وغرب كفر الشيخ، بالتوازي مع رفع المياه بنطاق قرى مركز كفر الشيخ، مع أعمال حملات النظافة اليومية.

وأشرف هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على أعمال سحب مياه الأمطار بجميع مناطق المدينة والمداخل والكورنيش، التي شهدها المصيف اليوم، والتأكيد على استمرار تشغيل محطات الصرف الصحي لسحب المياه من البيارات، و صفايات المطر.

كما تابع وائل فرج، رئيس مدينة البرلس، رفع مياه الأمطار من شوارع وأحياء المدينة، ومن الطريق الدولي، كما تابع أعمال النظافة، ورفع كفاءة صفايات الأمطار.

وتابع اللواء خالد محمد كشك رئيس مركز ومدينة قلين، ورؤساء القري رفع درجة الاستعداد في جميع القرى والمدينة لمواجهة موجة الشتاء الحالية ، موجهاً لرؤساء القرى برفع جميع المياه الناتجة عن موجه الشتاء الحالية والتأكد من عمل صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وجاهزية.

تابع اليوم اللواء عمرو الفداوي رئيس مركز ومدينة بلطيم، ميدانياً إستمرار رفع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة بكافة الشوارع والميادين بالمدينة والقرى والمناطق المنخفضة والقريبة من التجمعات السكانية والأكثر سخونة بالقرى، الشيخ مبارك والساحل القبلي والشهابية والربع وبر بحري والزهراء.

وتابع جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، رفع تجمعات مياه الأمطار والحفاظ على نظافة الشوارع ورفع كافة المخلفات، تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تمر بها المحافظة، ودفعت الوحدات المحلية بمركز ومدينة بيلا، بمعدات الوحدات المحلية من سيارات وجرارات لشفط وكسح مياه الأمطار، وإزالة آثارها من الشوارع بالمدينة والقرى، واستمرار عمل جميع الوحدات والمعدات لرفع وكسح التجمعات بجميع الشوارع والميادين بالمدينة وجميع قرى مركز بيلا، موجهاً رئيس مدينة بيلا، نوابه ورؤساء الوحدات المحلية القروية، بالتواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار مع متابعة أعمال نظافة الشوارع ورفع تراكمات القمامة وإزالة مياه الأمطار أولا بأول.

وتابع عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد والتعامل مع مياه الأمطار بشوارع المدينة أول باولا وجاري العمل بكافة الشوارع والمناطق لحين الانتهاء من هذه الأجواء.

وتابع اللواء علاء محمد يوسف ، رئيس مركز ومدينة دسوق، مع جهاز النظافة والتجميل أعمال رفع مياه الأمطار بالأماكن المنخفضة ومخلفات الإمطار، وبصفة خاصة أمام المستشفيات وفتح صفايات الامطار، والدفع بسيارات الكسح، لرفع التجمعات أولا بأول ، ورفع كل مخلفات المطر من محيط المدارس والمصالح الحكومية، وذلك إثر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتابع أحمد عيسي، رئيس مدينة سيدي غازي، استمرار عمليات سحب مياه الأمطار بجميع مناطق المدينة والمداخل، والانتهاء من سحب كافة، ومياه الأمطار من جميع مناطق المدينة، والتأكيد على استمرار تشغيل محطات الصرف الصحي، لسحب المياه من البيارات و صفايات المطر، والتنبيه على استمرار العمل على مدار اليوم والاستعداد والجاهزية لأي طوارئ.

وتابع غريب أحمد عارف، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، استمرار أعمال سحب تجمعات مياه الأمطار أول بأول بشوارع المدينة، وحول المصالح الحكومية، إضافة لرفع مياه الأمطار بالقرى.

وتابع اللواء دكتور حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، كسح ورفع مياه الامطار، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار المتبقية بجميع مدن وقرى مركز ومدينة مطوبس، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، والكهرباء، كما تفقد قرية برمبال وقرية منية المرشد والتقت ببعض المواطنين، واستمع لشكواهم.

وتابع اللواء هاني يونس، رئيس مركز ومدينة الرياض، أعمال النظافة ومسح وتمهيد الشوارع الرئيسية والطريق العام، وعمليات رفع وشفط وسحب المياه، وتسليك وتطهير صفايات الأمطار وغرف الصرف الصحي، وسحب المياه الناتجة عن سقوط الأمطار المرتقبة أول بأول ومازال العمل مستمراً، واستمرار عمليات رفع وشفط وسحب المياه وتشغيل محطات الرفع المياه الشرب والصرف الصحي بجميع مناطق المدينة واستكمال مسح المخلفات أول بأول ومازال العمل مستمراً علي مدار الساعة بالإضافة بالتواجد المستمر في الشوارع.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالتنسيق مع الغرف الفرعية بمراكز المدن ال14، وكافة مديريات الخدمات والجهات المعنية لسرعة التواصل مع التعامل الفوري مع شكاوى وبلاغات المواطنين والعمل على سرعة حلها والتعامل معها.

وشدد محافظ كفر الشيخ على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي آثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيراً على المواطنين وحفاظا على سلامتهم.

وأوضح المحافظ على استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية كما أوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، شكل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة لغرفة عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى