رصد دلافين هجينة نادرة قبالة ساحل كورنوال بالمملكة المتحدة

كتبت: مروة الكفراوى

رصد السياح دلافين هجينة نادرة قبالة ساحل كورنوال فيما يُعتقد أنها الأولى من نوعها في المملكة المتحدة.
واكتشف السياح وأفراد الطاقم على متن قارب تديره شركة AK Wildlife Cruises الدلافين الهجينة وهي تسبح مع مجموعة من الدلافين الشائعة.
حيت ظهر زوج الحيتانيات الذي شوهد في فالماوث هو عبارة عن تهجين بين دلفين شائع ودلفين مخطط.
أبلغ أفراد الطاقم مؤسسة Sea Watch عن الدلافين نظرًا لميزاتها غير العادية، والتي هي مزيج من كلا النوعين؛ في حين أن لديهم خطوطًا مميزة باللونين الأبيض والأسود للدلفين المخطط، إلا أن لديهم أيضًا لون الدلفين الشائع.
في حين أن أنواع الحيتانيات تتزاوج بانتظام، حيث يتم تهجين 20% من جميع أنواع الحيتانيات فمن النادر جدًا رؤيتها بين هذين النوعين، وتعتقد مؤسسة Sea Watch Foundation أنها الأولى من نوعها في المملكة المتحدة وقالت المؤسسة إنها لاحظت بشكل شائع حدوث تهجين بين الدلافين قارورية الأنف ودلافين ريسو، وكذلك بين الدلافين قارورية الأنف والحيتان الطيار.
وقال البروفيسور بيتر إيفانز، مدير المؤسسة: “لا نعرف على وجه اليقين لا أعرف حالة أخرى في مياه المملكة المتحدة ولا تزال الدلافين المخططة نادرة جدًا على أي حال في مياهنا لذا فإن الدلافين الهجينة هنا ستكون أكثر ندرة وقالت المؤسسة إنها ليس لديها سجلات أخرى ولا تعلم بأي مشاهدات أخرى.
لا تُرى الدلافين المخططة إلا في بعض الأحيان في مياه المملكة المتحدة وهي شائعة في البحر الأبيض المتوسط ​​وقبالة ساحل المحيط الأطلسي في فرنسا وشبه الجزيرة الأيبيرية، ويمكن رؤيتها أحيانًا قبالة سواحل المحيط الأطلسي في بريطانيا وأيرلندا، وأحيانًا شمالًا حتى اسكتلندا و الأنواع الأكثر شيوعًا حول ساحل المملكة المتحدة هي الدلافين قارورية الأنف وخنازير البحر.
وتأمل المؤسسة أن يؤدي الاهتمام بالمشاهدة إلى زيادة الوعي بأنواع الدلافين الموجودة في مياه المملكة المتحدة، والتي تواجه عددًا من التهديدات، بما في ذلك فقدان الموائل والتلوث والصيد الجائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى