رسميًا.. الأهلي يعلن تعاقده مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق

كتبت- لوجين محمد

أعلنت إدارة النادي الأهلي عن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين.. يصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين.. مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء.

ومن المقرر أن يحضر للقاهرة غدًا السبت لبدء المهمة.. وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من محمود الخطيب، رئيس النادي، للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

ويمتلك مارسيل كولر مسيرة كبيرة في عالم التدريب في كرة القدم، وكان أبرزها مع جراسهوبرز وبازل السويسرى وبوخوم الألمانى والمنتخب النمساوى.

ونستعرض مسيرة المدرب السويسرى مارسيل كولر:

– يبلغ مارسيل كولر 61 عاما فهو من مواليد 11 نوفمبر 1960.

– بدأ مارسيل كولر مسيرته في يناير 1999، مع نادى إف سى سانت جالن في الدورى السويسرى الممتاز، وبعد عام واحد فقط، تمكن من قيادة النادى للتتويج بأول بطولة له منذ ما يقرب من 100 عام، بعد حصد لقب الدورى السويسرى.

– قاد نادى جراسهوبرز في عام 2003 بالتتويج بالدورى السويسرى.

– تولى تدريب فريق كولن الألمانى في عام 2004، وفشل في بقاء الفريق في البوندسليجا وهبط في النهاية إلى الدرجة الثانية.

– قاد بوخوم الألمانى منذ 2005 حتى 2009، وتمكن في أول موسم من إعادته للدورى الألمانى بعد هبوطه للدرجة الثانية.

– تولى تدريب منتخب النمسا خلال الفترة من 2011 حتى 2017، وقاده للتأهل لأول مرة إلى «يورو 2016»، بعدما كانت مشاركته الوحيدة في نسخة 2008 كمضيف.

– قاد منتخب النمسا لاحتلال المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» في أفضل إنجاز للمنتخب، حيث كان يحتل المرتبة 70 في تصنيف «فيفا».

– تولى تدريب فريق بازل السويسرى عام 2018 حتى 2020، قاد خلالهما الفريق في 101 مباراة، ليحقق الفوز في 61 مباراة، مقابل التعادل في 19 والخسارة في 21.

– حصد لقب كأس سويسرا مع فريق بازل في عام 2018،وفشل في تحقيق لقب الدورى.

– ابتعد عن التدريب منذ عامين عقب تجربة بازل السويسرى في 2020، بسبب إصابته في قدمه والتى منعته من التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى