مقالات

رداً علي بيان بعض جمعيات الاستثمار

كتبت: جني محمد

 

اتحاد المستثمرين :

* نؤيد قرارات مجلس الوزراء ..
* نستنكر بيان جمعيات ليست عضواً بالاتحاد ..
* ندعو الجميع إلي احترام حقوق العمال ..
…………………….
يرفض الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين ، رئيس مجلس الإدارة ، الدكتور محرم هلال ، وأعضاء مجلس الإدارة ، والمكتب التنفيذي ، ورؤساء الجمعيات ، يرفضون جميعاً ، ما جاء في البيان الذي أصدرته بعض جمعيات الاستثمار ، بخصوص أجازة العمال خلال فترة عيد الأضحي المبارك ..
وفي هذا الصدد ، يود اتحاد المستثمرين توضيح عدد من الحقائق والنقاط المهمة :
أولاً : هذه الجمعيات لا تتبع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، ولا تتمتع بعضويته ..
ثانياً : هذه الجمعيات نصبت نفسها مُنظراً للصناعة والإنتاج والاستثمار في مصر ، وكأنها وحدها ، التي تمتلك الحكمة وفصل الخطاب ، فأخذت تُلقي دروساً ، فيما هو كائن ، وما يجب أن يكون ، وتُعدد خطورة طول مدة أجازة العمال ، خلال فترة عيد الأضحي المبارك ، علي العملية الإنتاجية والاقتصاد ! وتنتقد قرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن ! بل وتعتبرها مخالفة للقانون !
ثالثاً : يري اتحاد المستثمرين ، وهو الجهة الرسمية ، التي تمتلك القدرة علي التحدث في هذه الملفات المهمة ، بالعلم والمعرفة والدراسات المتخصصة ، أن هذه المدة تتفق تماماً مع حقوق العمال ، في هذا المحفل الديني العظيم ( الذي يجب تعظيم شعائره ) كذلك مع ارتفاع درجات الحرارة ، في هذه الآونة بشكل كبير ، مما يسهم في النهاية ، في تمكين العمال ، شركاء العمل والإنتاج ، من العودة للعمل ، بجهد أكبر ، وعطاء أكثر ..
رابعاً : اتحاد المستثمرين ، كان يتمني عدم إثارة اللغط ، بين صفوف العمال ، في هذه التوقيتات ، وعدم فتح ملفات جدلية ، ظاهرها روح الوطنية ، وباطنها المكاسب الضيقة ، وكان الأولي ترتيب أمورهم مسبقاً ، وبشكل أفضل ، بما يتناسب مع هذه المناسبة ، وحقوق العمال فيها ..
ولذلك يستنكر الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، ما جاء في هذا البيان ، ويؤيد في الوقت نفسه ، قرارات مجلس الوزراء ، ويدعو الجميع إلي وحدة الصف ، والالتفاف حول المصلحة العليا للوطن ، دون غيرها من المصالح ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى