المرأة العربية

رجيم سريع وصحى في 3 خطوات بسيطة

صوت العرب

اتباع رجيم صحى وسريع ليس معادلة صعبة فيمكن من خلال بعض الخطوات وفقا لموقع healthline.

خفض السكريات والنشويات:

الجزء الأكثر أهمية عند اتخاذ قرار الرجيم هو خفض السكريات والنشويات، للحد من زيادة السعرات الحرارية، وخفض الوزن هو تقليل الكربوهيدرات، ويجب ألا يزيد حجم الكربوهيدرات التى تتمثل فى شكل العيش والمكرونة عن 20 إلى 50 جرامًا يوميًا.

العناية بالاظافر 5

تناول الدهون:

يجب أن تحتوى كل وجبة من وجبات الطعام على مصدر بروتينى ومصدر للدهون، فمنع الدهون تماما والبروتين سوف يأتى بنتائج عكسية لأن البروتين يفيد فى الشعور بالشبع، أما الدهون مثل زيت الزيتون فهو يوفر الغذاء الصحى ويوفر العناصر اللازمة للجسم.

الرجيم1الرجيم

البروتين:

كما يمكن للحمية الغذائية الغنية بالبروتين أن تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة 60٪ ، وتقلل من الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل إلى النصف، وتجعلك ممتلئًا تمامًا بتناول 441 سعرة حرارية أقل يوميًا.

الخضراوات:

ومن أهم الخضراوات التى يمكنك الاعتماد عليها فى الرجيم وتتسم بأنها خضراوات منخفضة السعرات، البروكلي، القرنبيط، والسبانخ، والطماطم، الكرنب، الخس، والخيار، فالحصول على طبق كبير من هذه الخضراوات منخفضة الكربوهيدرات وتناول كميات هائلة منها لن يزيد السعرات الحرارية لديك.

ولكى تأتى هذه الخطوات بفائدة ونتيجة أفضل لابد أن تكون مصحوبة بعدد من الممارسات الرياضية بما يتراوح بين 3 إلى 4 مرات فى الأسبوع وبما لايقل عن  نصف ساعة، حتى يبدأ الجسم فى حرق السعرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى