رائد الأعمال.. تمكين عبد سرحان الحسناوي يطرح فرص استثمارية فى قطاع النفط بالعراق

كتبت- سعاد محمد

كشف رجل الأعمال العراقي تمكين عبد سرحان الحسناوي رئيس مجلس ادارة مصرف الموصل وخبير بعالم النفط والغاز عن بالغ سعادتة بما عزمت عليه الحكومة  في إيجاد فرص استثمارية واعدة في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، بما يسهم في تنمية الإيرادات وتحقيق مصالح البلد.

واشار رجل الاعمال تمكين عبد سرحان الحسناوي أنه داعم بكافة الوسائل  المتاحه له  بطرح كافة الحلول الممكنة لمساندة بلاده العراق فى النمو والازدهار.

 ويوجه تمكين عبد سرحان  خالص شكره على اهتمام الحكومة بملف الطاقة، وخططها الرامية إلى تطوير الصناعة النفطية، التي شهدت تنفيذا على أرض الواقع عبر استثمار الغاز المصاحب والسعي لدخول العراق إلى أسواق الغاز العالمية، حسب بيان للحكومة العراقية.

كما أكد تمكين عبد سرحان على المضي في “الاستثمار في صناعة البتروكيماويات، التي ستلعب دورا مؤثرا في مستقبل اقتصاد العراق، فضلا عن تطوير قطاعي استخراج النفط والإنتاج”.

وحسب البيان، فقد شهد الإجتماع التأكيد على تطوير الصناعة النفطية، وتنظيم عملية تصدير النفط الخام لاسيما بعد الإتفاق المؤقت مع حكومة إقليم كردستان العراق بشأن تصدير النفط من الحقول الشمالية، الذي يعد أرضية تمهد لإقرار قانون النفط والغاز الاتحادي.

يذكر أن رجل الأعمال العراقى تمكين عبد سرحان الحسناوي  هو رئيس مجلس ادارة مصرف الموصل العراقي   والنائب الاول لرئيس رابطة المصارف العراقية وله العديد من شركات تعمل فى مجال  الاستثمارات العامه وتجارة النفط داخل العراق وخارج العراق كما أنه وعرفانا وتقديرا منه للعراق قام بتقديم العديد من التبرعات للعديد من المؤسسات لتطوير وازدهار العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى