محافظات

رئيس مدينة دهب يشهد فعاليات الليلة الثامنة لليالى جنوب سيناء الرمضانية

كتب / ياسر عامر

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة , بفرع ثقافة جنوب سيناء , مساء أمس السبت 2 يونيو الجاري , تقديم فعاليات الليلة الثامنة على التوالى من ليالى رمضان الفنية والثقافية بمحافظة جنوب سيناء .
بدأت فعاليات الليلة من نادى الرياضات البحرية بمدينة شرم الشيخ , بمحاضرة تثقيفية بعنوان ” الفنون والبناء الوجدانى للإنسان ” , حاضرها الدكتور وائل عبد القادر , تحدث خلالها عن العلوم والفنون والتراث والمهارات والاتجاهات التي ينتجها المجتمع , كما تناول الجانب الوجداني من حيث المعنى والمفهوم , أعقبها من قرية الرويسات , عقد الجلسة السابعة من جلسات حكى المأثورات الشعبية , بحكى شعبى عن قبيلة المزينة , تحدث خلالها الشيخ محنا جبلى صبيح شيخ القبيلة , عن عادات وتقاليد القبيلة , كما تطرق لحكى التراث والعادات المرتبطة بالزواج .
من أمام ساحة بيت ثقافة دهب بمدينة دهب , وبحضور المحاسب على حماده رئيس مدينة دهب , والباحث حمد شعيب مدير عام الثقافة , قدم حفل الإنشاد الدينى بقيادة المنشد الشيخ عربى عبد الحميد وفرقته , وتقديم روائع من الإنشاد الدينى والأغانى الوطنية , منها أغانى ” لجل النبى – عظيمة يا مصر ” . وبالتوازى ومن مركز التأهيل المهنى بالطور العاصمة , عقدت ورشة فنون تشكيلية بعنوان ” لأكثر من مستوى ” , لتصميم ورسم عناصر مستوحاه من روحانيات الشهر الكريم , وتثبيتها بمستويات مختلفة بالتصميم , تدريب وفاء فتحى باحث فنون تشكيلية . وأختتمت فعاليات الليلة الثامنة , من مسرح مركز التأهيل المهنى بمدينة طور سيناء , بعرض لمسرح عرائس الجوارب , تناول العرض العادات السلبية المصاحبة للشهر الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى