رئيس حزب الحركة الوطنية: قاعدة 3 يوليو دليل على قدرة مصر على محو أي عدو

كتبت: لوجين محمد

قال اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية: أن مصر اليوم تشهد حدث في غاية الأهمية و إضافة قوية و شامخة للقوات البحرية المصرية وهو افتتاح سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقاعدة 3 يوليو البحرية.

وأضاف أن اهمية هذه القاعدة تتمثل في العديد من الجوانب مثل الجانب الاستراتيچي حيث أن القاعدة تقع في منطقة جرجوب شمال غربي مصر تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الشمالي و الغربي،  وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري بإستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

وأكد اللواء رؤوف السيد على أن التطوير المهم الذي يعمل عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال زيادة قوة الجاهزية القتالية لحماية الحدود البحرية المصرية ضد كل التهديدات والتحديات المحتملة هو أمر مهم وقوي  لتأمين السواحل المصرية الشمالية ومقاومة كل التحديات الأمنية على إمتداد المياه الإقليمية بالبحر المتوسط.

وأوضح اللواء رؤوف بأن القاعدة ليس الغرض منها فقط هو التجهيز العسكري، وإنما لها العديد من الجوانب والأبعاد الإجتماعية، أهمها أنها ستحد من إنتشار ظاهرة الهجرة الغير شرعية والتي راح ضحاياها العديد من أبناء الوطن بسبب حلم السفر إلي الخارج، فقاعدة 3 يوليو وأمثالها من القواعد البحرية تعمل على تأمين السواحل والتي يمكن من خلالها الحد الكبير من تلك الظاهرة.

مضيفًا: والتأمين الساحلي الذي ستضيفه قاعدة 3 يوليو قادرة على القضاء على ظاهرة التهريب البحري أيضًا عن طريق إدخال العديد من السموم والبضائع والمخدرات والسلاح وغيرهم، وبذلك فقد حقق الرئيس عبدالفتاح السيسي البعدين العسكري والإجتماعي ليعود بكل ذلك على الشعب بالأمان والسلام.

واردف اللواء رؤوف إنها لم تكن القاعدة الاولى التي تضيف الى القوات البحرية وقوة مصر الاستراتيچية حيث أن إنشاء القواعد يأتي ضمن سلسلة قواعد عسكرية ضخمة وضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، حيث افتتحت مصر قاعدتين سابقتين وهم قاعدة محمد نجيب في العلمين، وقاعدة برنيس على الحدود الجنوبية.

مضيفًا: الروح الوطنية المصرية التي يعمل بها الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل من حوله من الطاقم الحكومي وأبناء القوات المسلحة والقوات الجوية والقوات البحرية والشرطة، هو تخطيط كبير لخلق كيان عسكري قوي متكامل في كل شيء من حيث التأمين والتسليح والتدريب المهم على إجتياز كل الخطوط الدفاعية لأي عدو وتأمين كل خطوطنا الدفاعية أمام أي عدو.

وقال اللواء رؤوف السيد: شعرت بالفخر الشديد بوطني وبالقيادة الحكومية والعسكرية له عندما شاهدت استعراض قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد تطوير الجاهزية القتالية لحماية الحدود البحرية المصرية ضد أي تهديد وأي عدوان وأي من التحديات المحتملة من خلال إنضمام أحدث القطع البحرية المتطورة وأحدث الأسلحة التي تم تجهيز القاعدة بها، كذلك والعديد من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي، إن هذا التجيز الإستراتيجي لبلد في حجم مصر أمر مهم، جعلني أشعر بالفخر بالقوة العظيمة التي يمتلكها وطني، ولابد أن يشعر بها كل فرد في الشعب المصري، مصر قوية للغاية، وستستطيع بعون الله وبالقيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي التصدي لأي تهديد وأي مؤامرة تقف أمامها.

وأكد اللواء رؤوف السيد أن الرئيس وعد حينما أقسم بأنه من سيقترب من وطننا مصر فسيمحيه من على وجه الأرض، وهو الأن يؤكد أنه قادر على تنفيذ هذا الوعد أمام الجميع، لأن قاعدة 3 يوليو دليل على قدرة مصر على محو أي عدو قد يدور في باله أنه يستطيع أن يسبب لنا الأذى، ولكن الإرادة المصرية فوق كل شيء وأي عدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى