رئيس جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين  يستعرض مقترح برنامج اختبارات الذكاء للعلماء الشباب 

كتبت : سعاد محمد

استعرض مجلس ادارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات، مقترح برنامج اختبارات الذكاء للعلماء الشباب، الذي اعدته الوزارة والذي تضمن أهداف البرنامج وطرق اكتشاف الموهوبين وتشجيعهم، وتهيئة المناخ المناسب لهم، وتنمية قدراتهم واستثمارها في دفع عجلة التنمية المجتمعية، وتوفير الحماية للملكية الفكرية للموهوبين.

وعرضت الدكتورة الضحاك، أهم السيناريوهات والمراحل المقترحة واهداف البرنامج والمتابعة اللاحقة له، والتي تشمل الاختبارات النظرية والعملية، والتدريب على المشاريع الابتكارية ومناقشتها، وتوفير الدعم والرعاية للمشاريع الفائزة وربطها بسوق العمل.

حضر الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بنادي ضباط شرطة دبي بالقرهود أعضاء مجلس الإدارة: الدكتور منصور العور، نائب رئيس الجمعية، ومنيرة صفر، أمين السر العام، والدكتور سيف الجابري، والدكتور شافع النيادي، وديالا ابراهيم، ومحمد الشحي.

كما حضر الاجتماع أعضاء الشرف، اللواء مهندس وليد المناعي، مدير الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والدكتورة حصة بن حيدر، والمقدم زيد الصابوني، المستشار الإعلامي للجمعية.

واطلع المجلس على اللمسات النهائية لمقترح مجلة الجمعية التي تحمل اسم “موهبة وطن” وأهم الأبواب والصفحات والفقرات التي تتضمنها المجلة، واستعرض المجلس إجراءات العمل على تحديث وتطوير الموقع الإلكتروني للجمعية.

كما اطلع المجلس على عرض حول دعم الموهوبين من أبناء الدولة خصوصا في مجال الصناعات الإبداعية، وأهم الابتكارات والمشاريع التي قاموا بها وتسليط الضوء عليها من قبل الجهات المعنية في الدولة. شرطة دبي – الصفحة الرسمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى