رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد انطلاق مهرجان التميز الرياضي

كتب- وسام أمين

شهد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأحد، انطلاق مهرجان التميز الرياضي الذي تنظمه إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، تحت شعار «شباب جامعات الجمهورية الجديدة»، وذلك على ملاعب كلية التربية الرياضية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والدكتور على صبري أمين عام الجامعة.

وفي بداية كلمته وجه رئيس الجامعة الشكر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لدعمهما كافة الأنشطة الطلابية التي تنفذ داخل الجامعة، كما وجه شكره للقائمين على تنفيذ هذا المهرجان، لجهودهم المبذولة لظهور المهرجان بالشكل اللائق بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، أن إدارة الجامعة تحرص على تنفيذ كافة الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الوعي الوطنى لدى الشباب، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وغرس قيم المنافسة الشريفة بين طلاب الجامعة ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإعداد جيل متميز من الكوادر الطلابية من أجل بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد العال، أن المهرجان بدأت بطابور عرض ضم طلاب الكليات المشاركة، يليه أداء الطلاب لقسم المهرجان، مشيراً إلى أن المهرجان يتضمن عدداً من الألعاب الرياضية الجماعية  والفردية.

وأشار إلى أن هذا المهرجان يأتي في إطار رفع معدلات اللياقة البدنية ومحاربة السمنة لدى شباب الجامعات وتشجيع ممارسة الرياضة وصقل المواهب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى