رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد الملتقي الثاني لكلية الحاسبات لتأهيل الطلاب لسوق العمل

كتب:وسام امين

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، الملتقي الثاني لتأهيل طلاب كليه الحاسبات والمعلومات لسوق العمل، برعاية وحضور الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور أسامة أبوسعدة عميد الكلية، بمشاركة طلاب الكلية وعدد من الشركات التكنولوجية المتخصصة مثل معهد ITI ، ميكروسوفت، اتيدا، عالم رقمي سوفوس.

وتضمن الملتقى عدة محاور أهمها تفعيل مشاركة الخريجين في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية، والإستفادة من خبرات الخريجين العاملين ومساهمتهم في إتاحة فرص عمل لحديثي التخرج، والتواصل مع ممثلي سوق العمل ومتطلبات السوق والتعرف علي مجالات التوظيف ، وزيادة مهارات وكفاءة الخريجين.

كما تم عقد عدد من الندوات والمحاضرات التعريفة في الكلية والأقسام والبرامج الخاصة المتاحة، و تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخرجين المتميزين وكذلك المشاركين في تنظيم الملتقى.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن دعم وتكريم الموهوبين والمتفوقين في مختلف المجالات، يجعلنا نتوقع ظهور جيل كامل من الموهوبين الذين ينتظرهم مستقبل باهر بفضل الله ثم بتشجيع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدولة برعاية الطلاب المتفوقين، والمبتكرين ، المتعثرين وذوي الهمم.

وأشار رئيس الجامعة إلى حرص الدولة على تطوير منظومة التعليم وإجراء الاختبارات لرفع مستوى الخريجين، لتواكب خريجي الجامعات العالمية.

وأشاد بكلية الحاسبات والمعلومات ووصفها بأنها من الكليات المميزة فى إدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها وذلك ينعكس على طلابها وخريجيها و تحرص الكلية على تأهيل وإعداد الخريجين من خلال تنظيم دورات تدريبية فى مجالات الحاسب الآلى ونظم المعلومات وملتقيات التأهيل لسوق العمل، داعيا الطلاب إلى استثمار تلك الفرصة.

وأوضح رئيس الجامعة أن المتلقي يهدف إلى ربط الجامعة بسوق العمل وخلق فرص عمل لائقة لشباب الخريجين بالإضافة إلي دعوة خريجيى الكلية والحاصلين علي فرص عمل بأكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتبادل خبراتهم مع زملائهم من الطلاب ما يساعد طلاب الكلية أن يكون لهم رؤية ومعرفة مستقبلية بإحتياجات سوق العمل، وأن يكون لهم قدوه حسنه من زملائهم السابقين وينمي روابط إجتماعية جيدة بين طلاب الكلية ويساهم في روابط وعلاقات الطلاب ما يسهل علي الطلاب الحصول علي فرص العمل، مشيرًا إلى دعوة الملتقي للشركات المشاركة لتوفير العديد من فرص العمل للخريجين .

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن كلية الحاسبات والمعلومات تعمل على تحقيق مكانة دولية متميزة في مجالها، من حيث تقديم خدماتها لمجتمعها المحيط، وإعداد أجيال تكتسب مهارات المعرفة بمجالات تكنولوجيا المعلومات لتواكب التطور السريع في هذا المجال ومواكبة وظائف المستقبل.

وقدم «عبد العال» التهنئة للحضور بمناسبة الملتقى الثاني لتأهيل طلاب الكلية مشيرا إلى أن الجامعة تقدم برامج دراسية متميزة لإعداد خريج قادر على التعامل مع التكنولوجيات المتقدمة، وأن كلية الحاسبات والمعلومات إضافة كبيرة للجامعة.

وقال الدكتور أسامه أبو سعدة، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إن الملتقي يهدف لتأهيل طلاب كلية الحاسبات لسوق العمل و ربط الطلاب بسوق العمل من خلال دعوة كبري الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن إحتياجتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله علي فرصة عمل.

وأضاف «أبو سعدة» سيتم عرض الكثير من أفكار ومشروعات الطلاب علي كافة الشركات المشاركة بهدف توفير الدعم لتلك المشروعات أو رعايتها من إحدي تلك الشركات مما يساهم في توفير فرص عمل للطلاب وكذلك تنمية الشركات بأفكار جديده مما يساهم في تنمية المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى