“الداخلية” تضبط 1550 متهمًا بحوزتهم مواد مخدرة خلال أسبوع

كتبت: رشا ثابت

نجح ضباط مباحث الجمالية بمديرية أمن الدقهلية في ضبط ” ألوقة” وصديقه وبحوزتهم كمية من المخدرات قبل ترويجها على عملاهم بنطاق المركز.

تلقت مديرية أمن الدقهلية اخطارا ب

ورود معلومات لرئيس مباحث الجمالية قيام شخصين بترويج المخدرات على المواطنين دائرة المركز، وبالعرض على اللواء مدير المباحث بالمديرية آمر بتقنين الإجراءات وضبط المتهمين

وبتقنين الإجراءات وعمل الأكمنة تمكن ضباط المباحث الجنائية للمركز والمعاونين بالتعاون مع النقيب محمد عبد العزيز رئيس وحدة حقوق الانسان بالجمالية ، من ضبط المتهم الأول محمد محمد وشهرته “الوقه” وبحوزته ٨٥ ورقة هيروين وزنت ٣٨ونصف جرام ومبلغ مالي وفرد خرطوش وطلقات وميزان حساس وتليفون، كما تم ضبط المتهم الثاني خليل خليل وبحوزته وزنة ٢٣لفافة هروين ١٦جرام وتليفون مبلغ مالي، وحرر مأمور مركز شرطة الجمالية محضر بالواقعة وبالعرض على اللواء مدير الأمن آمر باتخاذ الإجراءات القانونية.

كما شنت أجهزة وزارة الداخلية عدة حملات لضبط مروجي وحائزي المواد المخدرة، حيث وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن الغربية، قيام 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة الدقهلية، بالاتجار فى المواد المخدرة، متخذين من دائرة قسم شرطة أول المحلة، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهم، حال استقلالهم سيارة ملاكى قيادة الثانى بدائرة القسم، وبحوزتهم «كمية من مخدر الهيروين، كمية من مخدر الكوكايين، كمية من مخدر الأيس، 1000 قرص لعقار الكبتاجون المخدر، سلاح أبيض «مطواة»، مبلغ مالى عملات محلية وأجنبية، 7 هواتف محمولة».

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهواتف للإتصال بعملائهم والسلاح الأبيض بقصد الدفاع، والسيارة لتسهيل تنقلاتهم.

جدير بالذكر، أن جهود الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال أسبوع، في مجال مكافحة جرائم المخدرات، قد أسفرت عن ضبط 1382 قضية إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها 1550 متهمًا، وبحوزتهم: كمية من مخدر البانجو، وزنت 205٫806 كيلو جرام، كمية من مخدرالحشيش المخدر، وزنت 174٫95 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الهيروين، وزنت 238٫68 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الإستروكس، وزنت 20٫129 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الآيس «الشابو»، وزنت 109٫484 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الأفيون، وزنت 10٫682 كيلوجرامًا.

كما تم ضبط كمية من مخدر الكوكايين وزنت 1 كيلو جرام، كمية من مخدر الفودو، وزنت 345 جرامًا، 51٫916 ألف قرص مؤثر، 8٫220 ألف قرص ترامادول مخدر، 30 ألف قرص كبتاجون، وضبط قضيتين غسل أموال، قدرت قيمة الممتلكات قرابة 96 مليون جنيه، متحصلة من الإتجار غير المشروع بالمواد المخدرة.

وتمكنت الحملات من ضبط 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بحوالى 280 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى