رياضة

خمس خطوات سهلة للقضاء على الصداع النصفي

كتبت- منار محمد:

يُصاب الإنسان بالصداع النصفي في كثير من الأحيان؛ لعدة أسباب يتعرض لها يوميًا، منها التفكير المتواصل في العمل وأوضاع المعيشة وتربية الأطفال، وغيرها من الأشياء التي تصيب العقل بالإرهاق، وتنعكس على الخلايا بصورة سلبية تؤدي إلى ظهور صداع مؤقت في كافة أنحاء الدماغ أو يتركز في مكان واحد ويستمر لعدة ساعات أو أيام، ويطلق عليه الأطباء الصداع النصفي.

التخلص من الصداع النصفي يحتاج من المصاب به إلى الراحة وتوقف التفكير في الأشياء التي تسبب لك الإزعاج والعصبية، محاولة اللجوء إلى الأصدقاء والأقارب للتحدث معهم وقضاء وقت ممتع في الحدائق أو في منزل أحدهم، فذلك سيكون له تأثير إيجابي على تغيير الحالة المزاجية الخاصة بالمصاب بالصداع النصفي التي ستنعكس على قصر مدة استمرار الصداع.

البعد عن التفكير في الأمور السيئة، لن يكون حلًا سهلًا على من يعاني من مشاكل العمل أو الأزمات التي يتعرض لها الفرد في حياته اليومية، لذلك يقدم “صوت العرب نيوز” عدة خطوات سهلة التنفيذ قادرة على التخفيف من الصداع النصفي:

  • الجلوس في مكان هادئ إلى حد كبير، لمنع تأثر الدماغ بالضوضاء.
  • الإضاءة الخافتة، ستكون مفيدة إلى حد كبير في حالة معاناتك من الصداع النصفي؛ لأن تلك الإضاءة أو الجلوس في الظلام سيعطي لعينيك راحة كبيرة ويهدئ حواسك ويعطي جسدك استرخاء.
  • حاول الاستلقاء على ظهرك مع وسادة أسفل الرأس وأخرى أسفل الركبة، لمحاولة إيصال الدم بشكل صحيح إلى العقل.
  • اللجوء إلى الاستحمام بالماء البارد ومن ثم الإسترخاء قليلًا في درجة حرارة جيدة.
  • حاول الابتعاد عن الكافيين والجبن والشيكولاته، لأنها توثر على نشاط العقل وسيكون ذلك إجهادًا زائد عن اللزوم وسيسبب طول مدة الصداع النصفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى