تعرفي على استخدامات الفازلين المتعددة

كتبت: الاء حسن

 

يعد الفازلين من المواد المتعددة الأغراض، وليس كما يعتقد البعض بأنه يستخدم في ترطيب البشرة فقط، وحمايتها من التشقق ولكن للفازلين العديد من الاستخدامات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها للشعر والأظافر بالإضافة إلى البشرة:

– يمكن استخدام الفازلين بصفة يومية لترطيب الشفايف والتخلص من تشققهها وتغذيتها للحصول على شفاه صحية وجذابة.

– يمكن استخدام الفازلين كمورد للخدود بتدليكهما بالقليل منه، ثم المسح فوقه بالقليل من بودرة أحمر الخدود لمنحك مظهراً طبيعياً أكثر, كذلك استخدميه قبل أحمر الشفاه لمنع تشققها.

– يمكن استخدام الفازلين كمزيل للمكياج، فهو ألطف على البشرة ويجنبك تهيجها ولكن يجب الحرص على غسل البشرة جيداً لتجنب ترسبه.

– يمكنك استخدام الفازلين على رموشك يوميا قبل النوم باستخدام قطن الأذن أو فرشاة ماسكارا نظيفة لتغذية الرموش وزيادة نموها, كذلك يمكنك استخدامه لتسريح شعر الحاجبين.

– يستخدم الفازلين لتقليل هيشان الشعر وتسهيل عملية تسريحه وفك تشابكه عن طريق وضع القليل من الفازلين في راحة اليد ثم تمريرها على الشعر وتمشيطه.

– عند صبغ الشعر فيمكنك وضع طبقة من الفازلين أعلى جبينك وحول أذنيكِ وعلى رقبتك لتفادي تصبغ الجلد بلون الصبغة فالفازلين يعمل على تشكيل طبقة عازلة للبشرة.

– يمكن استخدام الفازلين بعد الانتهاء من إزالة شعر الجسم لتهدئة البشرة وترطيبها دون القلق من الحساسية التي قد يسببها أي لوشن أو غسول آخر.
– قومي بوضع القليل من الفازلين حول معصميكِ والكوعين قبل وضع العطر فسيساعدك الفازلين على الاحتفاظ برائحة العطر لوقت أطول.

– يمكن للفازلين أن يمنحك أظافر جذابة فاستخدامه على الجلد حول الأظافر يجنبك تصلبه ويسهل عليكِ التخلص منه.

– كما يمكنك وضع طبقة منه حول أظافرك قبل استخدام طلاء الأظافر لسهولة إزالة أي لطخات للطلاء, كما أن استخدامه يوميا على الأظافر يجعلها أقوى وأكثر لمعاناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى