الجنح تحدد 9 ديسمبر لنظر معارضة المنيسى لتغريمة 10 الاف جنيه

 

كتبت يسرا البسيوني

قررت محكمة جنح الهرم تحديد جلسة 9 ديسمبر المقبل؛ لنظر المعارضة المقدمة من الناقد الرياضى إبراهيم المنيسى، رئيس تحرير مجلة الأهلى، على الحكم الصادر عليه غيابيًّا بتغريمه 10 آلاف جنيه فى اتهامه بسبّ مجدي عبدالغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.
وكان أشرف عبدالعزيز، المحامى بالنقض، بصفته وكيلًا عن مجدي عبدالغنى، قد أقام جنحة سب ضد الناقد الرياضي إبراهيم منيسى عقب نشر الأخير مقالًا عن مجدى عبدالغنى قيد برقم 46646 سنة 2018، دفع فيه بأن جميع ما بالمقال غير صحيح، ولم يتم إجراء أي تحقيق مع الكابتن مجدي عبدالغني من قِبل اتحاد كرة القدم، كما أنه لم يتم تقديم أي بلاغات ضده من أى جهة أو تحقيقات داخلية فى اتحاد كرة القدم المصرى.
وتابع أن ما أسنده محرر الخبر عن مجدي عبدالغني هو سب وتشهير، حيث وصفه ونعته بأنه شخص يتربح من عمل من أعمال وظيفته، حيث تم رفع جنحة ضد محرر الخبر طبقًا لنصوص المواد 188 ،306، 307، 308.
كان الناقد الرياضى إبراهيم المنيسى قد نشر، فى بوابة الأخبار الإلكترونية، مقالًا تحدّث فيه عن استيلاء مجدى عبدالغنى على العديد من حقائب الملابس الرياضية الخاصة بأعضاء بعثة المنتخب، وأشار المقال إلى أن كاتبه لديه مستندات تتضمن تسجيلًا تليفزيونيًّا لما أكده مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيسه هانى أبو ريدة من تحويل مجدى عبدالغنى للتحقيق بسبب تلك الواقعة.
وقال المنيسى إن لجنة التفتيش المشكَّلة من قِبل وزارة الشباب والرياضة على اتحاد الكرة أثبتت صحة ارتكاب مجدى عبدالغنى للواقعة، وتضمّن تقريرها بندًا صريحًا بشأن الملابس الرياضية التى حصل عليها بالمخالفة للقانون، وأنه سيستند إلى ذلك التقرير بأوراق ومستندات رسمية تثبت صحة ما أورده فى المقال، خلال نظر المعارضة المقدمة من جانبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى