أخبارصوت العرب

الدكتور حمدان ربيع يهنئ مصر بمناسبة عيد العمال وفوز الجامعة بالمركز الرابع في فعاليات الهاكثون

كتب:سعيد سعده

 

تقدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة والسادة النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، بأخلص التهاني وأطيب التمنيات إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال.

سائلين الله تعالى أن يرعاكم لتواصلوا بعطائكم الموصول وبعقول وسواعد أبناء مصر مسيرة نهضتنا الحضارية في شتى آفاق التنمية وتقدمنا السياسي والاقتصادي فخورين بجهودكم الموفورة والعظيمة والمخلصة في بناء مصر الحديثة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في ظل الجمهورية الجديدة .

متعكم الله بموفور الصحة والعافية وسدد على طريق الخير خطاكم ودمتم لمصرنا الغالية قائدًا عظيمًا وكل عام وسيادتكم ومصر بخير”.

كما هنأ الاستاذ الدكتور حمدان ربيع جامعة دمياط بالفوز والحصول على المركز الرابع في فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة

فازت جامعة دمياط بالمركز الرابع في فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة، والذي نظمه معهد بحوث الإلكترونيات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برعاية الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شارك في المنافسة أكثر من ٨٠ فريقا من أكثر من ٤٠ جهة من الجامعات والمراكز البحثية ومختلف الجهات المهتمة بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة،خلال الفترة من ٢٦ حتى ٢٨ أبريل 2024 .

وقد فاز بالمركز الرابع فريق Air Splitters المتقدم بمشروع تخرجه بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بالجامعة تحت إشراف الدكتور محمود محمود عبد الهادي قسم الهندسة الميكانيكية.

تستهدف فكرة المشروع تصميم وتنفيذ خلية إنتاج للهيدروجين الأخضر عن طريق التحليل الكهربي لبخار الماء بالهواء الجوي واستغلال الطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربية من منطلق رؤية الدولة 2030 ، وضم الفريق كلا من الطلاب أحمد قاسم، جمال المتولي، خالد زهرة ، زياد النماس ، زياد جوهر ، محمد الغاوي ، طه أبو زايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى