بالفيديو .. تعرف على كيفية إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 

كتب – أحمد عبدالله :
طالبت وزارة التموين مستحقي الدعم بتحديث بياناتهم ووذلك لضمان الحصول على دعم السلع التموينية، ولذلك نحن نعرض طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين 2018 عبر موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين.
فيما يوضح موقع “صوت العرب نيوز” لقراءه الأعزاء خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين والشروط التى يتم من خلالها إضافة مواليد جديدة على البطاقات، وذلك من خلال موقع دعم مصر الذى يتم من خلاله إضافة المواليد على بطاقة التموين وذلك لمن بلغ عامين كحد ادنى الى 16 عاما كحد اقصى.
فيما وجه وزيرالتموين المواطنين أصحاب البطاقات الورقية لصرف الخبز والسلع التموينية سرعة التوجه لمكتب التموين التابع له صاحب البطاقة أو الدخول على موقع دعم مصر، أو موقع وزارة التموين الذي يختص بإضافة مواليد على بطاقة التموين، لتقديم طلبات تعديل بيانات بطاقة التموين،
ومن خلال موقع وزارة التموين أو موقع دعم مصر المختصين بـ”إضافة مواليد على بطاقة التموين”، ومن خلال يتم توضيح خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين، عبر موقع دعم مصر ومن خلال موقع وزارة التموين.
موقع وزارة التموين
فقد حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موقع وزارة التموين لتعديل بيانات بطاقة التموين إلكترونيا، للتخفيف الضغط على مكاتب التموين، ولتخفيف الحمل على موقع دعم مصر، فمن الممكن إضافة مواليد على بطاقة التموين من خلال موقع وزارة التموين أو موقع دعم مصر، عن طريق اتباع خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين.
ابرز خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين
فيتوجب على صاحب البطاقة التموينية الراغب فى إضافة المواليد الدخول إلي موقع دعم مصر “https://www.tamwin.com.eg/” لإضافة وتسجيل المواليد في بطاقة التموين الرسمى الذى خصصته وزارة التموين والتجارة الداخلية.
وقد كانت وزارة التموين وضعت خريطة استثمارية للأنشطة التجارية لتستهدف تقنين تام باحتياجات كل محافظة بناءا على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك من خلال موقع دعم مصر، أو من خلال موقع وزارة التموين من خلال اتباع خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين التي حددتها الوزارة عبر موقع وزارة التموين.
موقع دعم مصر
اكد الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عبر موقع دعم مصر لإضافة وتسجيل المواليد في بطاقة التموين، إن وزارة التموين قد وضعت خريطة استثمارية للأنشطة التجارية لتستهدف تقنين تام باحتياجات كل محافظة بناءا على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك من خلال موقع دعم مصر.
أما الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الحديثة على بطاقة التموين 2018
1-صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.
2-صورة شخصية لصاحب بطاقة التموين.
3-أصل آخر إيصال كهرباء.
4-صور من شهادات ميلاد للأفراد الذي سيتم إضافتهم.
5-صور الرقم القومي لجميع المستفيدين من الدعم.
أما الفئات المستحقة لإضافة المواليد على البطاقات وفقا للقرار الوزارى فى نقاط محددة وهم .
1- المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة.

2- الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذى ليس لهم عائل أو دخل ثابت.

3- العمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

4- أرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه.

5- العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.

6- تقوم مديريات التموين بتشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مكتب تموين لتلقى استمارات أداء الخدمة من المواطنين الذين يريدون إضافة المواليد إلى بطاقاتهم سارية المفعول حتى تاريخ الخدمة ودون أخطاء وطبقا للمحددات السابقة مرفق بها.

7- يرفق بحث اجتماعى أو شهادة توضح الدخل وصورة من بطاقة الرقم القومى وصورة من شهادة الميلاد بشرط أن يكون من المواليد الموضحة فى القرار الوزارى.

8- لا يتجاوز عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم على بطاقة التموين عن 3 أفراد.
https://www.youtube.com/watch?v=AOpr49btWqQ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى