رئيس الوزراء : إعانات مالية ومساعدات إنسانية لأهالي شمال سيناء

كتبت:نوران أشرف

كلف رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، باستمرار تقديم الدعم و المساعدة لأهالي شمال سيناء، مشددًا بأهمية التعاون وتنسيق مختلف الجهات لتقديم الخدمات المطلوبة.
و تضمن الدعم إعانات مالية ومساعدات إنسانية من “التضامن” والمحافظة،وتوزيع مواد غذائية..وعلاج 6629 حالة في معظم التخصصات، تسيير(22) أتوبيساً لنقل الركاب داخل المحافظة مقابل أجر رمزي، وتوفير (3) ميكروباصات لنقل مرضي الغسيل الكلوي من مناطقهم لمستشفي العريش العام بالمجان، وتوفير (2) أتوبيس لنقل ذوي الإعاقة من منازلهم إلي أماكن عملهم.

و ذلك بتوجيهات من رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة دائمة تجتمع أسبوعياً برئاسة محافظ شمال سيناء، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً عن الخدمات المقدمة لأهالى شمال سيناء خلال العملية الشاملة “سيناء 2018” عن شهر يوليو 2018.

وأوضخ مدبولي في تقرير اليوم، أنه تم خلال شهر يوليو 2018 صرف مبلغ 51 مليون و585 ألف جنيه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لعدد (9607) كمساعدات وإعانات نقدية لهذه الأسر، وجانب صرف (743854) جنيه من ديوان عام المحافظة كمساعدات إنسانية لعدد (253) حالة.
مشيراً،إلي المساعدات العينية المقدمة، حيث تم توزيع (898) كرتونة مواد غذائية على الاسر المقيمة بتجمع أبوخروع وأبو طفيلة بالاسماعيلية.

و بالنسبةًالى المجال الصحى، فقد تمت الإشارة إلى أنه فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون مع الجامعات المصرية لإيفاد الأطباء من جامعات القاهرة، الزقازيق، المنصورة، والأزهر لعلاج المرضى، فقد تم علاج (6629) حالة في معظم التخصصات، هذا فضلاً عن جهود كل من المجلس القومى للسكان، والمجلس القومى للامومة والطفولة، فى تنفيذ (4) قوافل طبية و(4) زيارات منزلية بواسطة الرائدات الريفيات، وتوفير الخدمات الطبية والادوية بمستشفى العريش العام والتنسيق لعلاج الحالات الحرجة فى المستشفيات العسكرية والجامعية خارج المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى