رئيس المنطقة الأزهرية بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات النقل الثانوي بفوة

كتب: وسام امين

تابع الدكتورعبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهر، اليوم الإثنين، سير امتحانات النقل الثانوي للفصل الدراسي الثاني، من داخل لجان معاهد إدارة فوة التعليمية الأزهرية، حيث تفقد سير العمل بلجان معهد فوة الثانوي بنين، وذلك للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات باللجان المقامه به.

وجه رئيس المنطقة خلال جولته بتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، مشدداً علي فرض الانضباط بداخل اللجان، وعدم السماح لاستخدام أياً من أساليب الغش، مشيراً إلى أن امتحانات النقل الثانوي تعد بمثابة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، أو تمهيداً لها، لذا يجب أن تسير على أتم وجه، كما أشار فضيلته بأنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة سير عملية الامتحانات لحظة بلحظة، وللتواصل والرد علي أي استفسارات بشأنها على الفور.

وبنهاية جولته أشاد رئيس المنطقة بإنتظام وهدوء سير العمل باللجان التي تفقدها، منوهاً على تدارك أياً من الملاحظات البسيطة التي قام بتوجيهها لأعضاء اللجان، ومطالباً بالإلتزام التام بتعليمات كراسة ضوابط الإمتحانات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وعقب زيارته أشار رئيس المنطقة إلى أن المنطقة تُعد في حالة استنفار قصوى فالجميع يعمل علي قدم وساق منذ انطلاق إمتحانات نهاية العام لصفوف النقل بجميع المراحل، ذاكراً بأن رجال المتابعات الميدانية تجوب معظم لجان معاهد المنطقة يومياً من الصباح الباكر.

كما أفاد رئيس المنطقة بأنه أصدر توجيهاته لكافة قيادات المنطقة بعدم التواني ولو للحظة واحدة عن متابعة سير العمل بلجان امتحانات النقل الثانوي منذ انطلاقها بالأمس، مطالباً إياهم بتدوين تقاريرهم التفصيلية وعرضها عليه بشكل يومي.

وعلى خلفية تلك التوجيهات المستمرة من رئيس المنطقة لقيادتها بمتابعة اللجان لحظة بلحظة؛ قام حسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، وبرفقته مدير إدارة الإمتحانات، ومدير التعليم الثانوي بالمنطقة؛ بمتابعة سير العمل بلجان امتحانات النقل الثانوي في مستهل انطلاق فعالياتها بالأمس من مقر لجان معهد فتيات كفرالشيخ الثانوي، للإطمئنان على مدى انتظام سير العمل بلجان الفتيات، كما تابع رئيس المنطقة مردود زياراتهم من خلال تقارير المتابعات الميدانية، وبواسطة غُرفة العمليات المُشكلة لمتابعة سير اللجان المنعقدة بالمنطقة على مدار اليوم.

يُذكر أن: طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بلجان القسمين العلمي والأدبي؛ قد أدوا الامتحان اليوم في مادتي النحو، والتوحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى