الرئيسيةالصحةعاجل

“رئيس أطباء موريتانيا” يشيد بزيارته لـ”الأطباء العرب”: هامة وناجحة

كتبت- أمل محمد أمين

استقبل الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، الثلاثاء 27 أغسطس 2024، رئيس السلك الوطنى للأطباء الموريتانيين، البرفسور حرمة ولد الزين، وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

وقال الاتحاد في بيان له، أن رئيس السلك الوطنى للأطباء الموريتانيين، البرفسور حرمة ولد الزين، أعرب عن تقديره للدور الإغاثي والمهني والتعليمي والتدريبي والتوعوي الكبير الذي يقوم به الاتحاد، واصفا الزيارة بـ”المهمة والناجحة، مشيدا أيضا بـ”الدور الريادي الكبير” الذي يلعبه الاتحاد، على الصعيد الإغاثي والإنساني، وسط محيط عربي وإقليمي مضطرب.

وتضمنت جولة رئيس السلك الوطنى للأطباء الموريتانيين، زيارة مقر الإتحاد في دار الحكمة بالقاهرة، ومقر لجنة الاغاثة والطوارئ، حيث أطلع على ما تقوم به اللجنة من أنشطة في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة على المستوى العربي والإسلامي خاصة في غزة والسودان وبورما.

كما قام بزيارة المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة (معتمد) وتفقد خلالها قاعات التدريب والتعرف على البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد، والاطلاع على ما يقوم به المعهد في مجال التطوير المهني للطبيب العربي في التخصصات الطبية المختلفة.

وبحسب البيان، أكد رئيس السلك الوطنى للأطباء الموريتانيين، إن زيارته تأتي في إطار التحضير لاجتماعات المجلس الأعلى والأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب مؤتمره العلمي الثامن والأربعين، المقبل، والذي يعقد في نواكشوط في شهر أبريل 2025، إلى جانب التعرف عن قرب على مراكز ولجان الاتحاد، خاصة وأنها المرة الأولى التي يزور فيها الاتحاد.

وحرص على التأكيد بأن الزيارة ستعطي “دفعة قوية لتعزيز التعاون بين الاتحاد والسلك الوطني للأطباء الموريتانيين”، معربا عن فخره بأن “السلك الوطنى للأطباء هو عضو فاعل وأصيل في الاتحاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى