رؤوف ماهر : هدفى أن أكون فنان صاحب رسالة في وقت غابت فيه القيم و الاخلاق

كتبت – مروة بدار :

فنان تونسي بدء مشواره الفني منذ الصغر، و عانى من الظلم و التهميش من البعض، و لكن حبه للموسيقي أعطى له الدافع للاستمرار و التمسك بحلمه و هو الغناء، تربى على ألحان عبد الوهاب و صوت كوكب الشرق أم كلثوم، و هدفه توصيل رسالة للعالم كله بصوته و موهبته،رؤوف ماهر صاحب رسالة الحب و الجمال يفتح قلبه إلى صوت العرب نيوز و يحكي عن بداية مشواره الفني.

كيف كانت بدايتك في الغناء؟

بدايتي كانت في ولايتي مدنين الي تقع في الجنوب التونسي و الانطلاقة من مدرستي اول من اكتشف موهبتي حارس المدرسة محمد بوجناح و الشاعر و الاعلامي في راديو تطاوين الجنيدي الجامعي

ما اكثر نوع غناء تحبه؟

بحب كل الانواع من الطربي اتربيت على مدرسة محمد عبد الوهاب و كارم محمود و أم كلثوم و مدرستي التونسية الجموسي الهادي جونيني علي الرياحي علية و أحب كل اغانينا التراثية المليئة بالصدق و الروح الجميلة.

لو إتاحت لك الفرصة بالمشاركه بالدراما هل تقبل؟

انا أحب التجارب و لو كان الدور يليق بصورتي وانا فنان اولاً و الصورة الي حبوني بيها الناس و يشوف المخرج فيا دور ناجح وليس نجم فقط.

حدثنا عن التكريمات و الجوائز التي حصلت عليها؟

الحمد الله من فضل ربي من بداتي كنت من الاول في الاداء أهمها 2006 جائزة أفضل اداء في مهرجان الموسيقى التونسية اغنية لصحاب يا لصحاب
كلمات صحبي شعير الحان طارق ترجت توزيع عماد قنطارة، و2007 أكبر جائزة العمل المتكامل يا ريت العالم : كلمات الدكتور علي الورتاني ، الحان ، امين القلصي ، توزيع ، عماد قنطاره، و2010 جائزة مهرجان الاغنية العربية في المغرب و من هنا انطلقت في الانتاج الخاص تعاملت مع أول أغنية حبوها الناس يا العين العاشقتني مع الشاعر جيلاني المخ و تعاملت مع الشاعر عبد الصمد كورشيد و بلقاسم عبهول و الكثر الحق .

بتحضر ايه الفترة الجاية؟

جديدي الفتره دي عن عمل السنين إن شاء الله وأحنا عملين ومصورين 3 أعمال ومنهم أغنيه رمل الوطن اخر عمل نزل وهي تحكي عن المناضلين الا بيتناضلو على تراب تونس وفيها نقرة للجميل للناس الا بيضحوا علي تراب الوطن واليوم بعد الثورة نسيوهم ونسيوا عائلتهم وأغنية وأشخص دا مسمي أغنيات ومصورين أغنية الحية مروح مصوره تحكي عن الناس الا في الحبس وهي الناس الا في السجن عمتا.

تتمنى تحقق ايه الفترة الجايه؟
أنا اتمني أكون فنان صاحب رسالة يعني فنان أحكي عن مواضيع الناس والحياه وأحب أكون فنان يحبوني الناس لذاتي وصوتي بدون مقابل يعني فنان من غير فلوس ما تدفعلي فلوس ويحقق العدل ف الفن ولم يكن في ظلم.

هل سقف طموحك وقف علي كده ؟
سقف طموحي لا ماعندي لانه الطموح زي الحياه اذا وقفت ولاكن الطموح ينبت ويزرع فينا الحب والعمل والخدمة والتعب علشان تحسوا بطعم النجاح وفي هذا اليوم بذات كبر الطموح وحسيتها في رؤف انها نبتت من جديد أكتر من الا كنت أتمناه.

مين اكتر حد بيشجعك و يدعمك؟
من اكثر الناس الي وقفت معايا هما جدا بعد عائلتي طبعا أول من أطرني الأساتذة الي أنطلقت معاهم أهمهم الأستاذ فؤاد أبوعبيد ورشيد ناجي ومنصف النجاري وحافظ اللجمي ومن الناس الي دعمتني معناوياً و مادياً وحطوني في سكة التحدي عماد الجبالي وطارق العصادي و هذوما ناااس منقدرش ننساهم.

ما هى المحطة الفارقة في مشوارك الفني؟

المحطة الفارقة هي أنا عندي محطات كثيرة و انا أحمد الله إني أجيد الالوان الكل في الغناء و لكن من أهمهما اليوم حب الجمهور الي زرع فيا قوة كبيرة و طموح اكبر و اليوم انا ملك ليهم و أعمل ليهم.

ايه أكتر الصعوبات التي واجهتك؟

انا من أصعب الصعوبات التي مريت بيها هي اليوم من أجمل اللحظات الي عشتها و تعلمت منها و الي هي اليوم محطة إنطلاقي بقوة اكثر و طموح أكبر.

مين مثلك الأعلي في الغناء القديم والحديث؟

مثلي الأعلى في الغناء هما من الشرقي أم كلثوم، أسمهان علية ذكرة، محمد الرجال ، محمد عبد الوهاب، كارم محمود ، محمد فوزي ، علي الرياحي الهادي الجوني، محمد الجموسي ، الشادلي الحاجي و في الاغاني الشعبية ، المرحوم مختار الغزولي ، لطفي جرمانة ، حبيب الجبالي.

مهتم بالسوشيال ميديا؟ وكيف تعاملك مع الردود السلبية؟

طبعا اليوم السوشيال ميديا اليوم كانت مساهمة في نجاح أعمالي والأهم القرب من الفانز و حسيت اني عايش مع أخواتي وعائلتي هما واليوم جمهوري مكانهم معي في إدارة أعمالي.

هدفك من الغناء في البداية كان لتوصيل رسالة هل اتغير و لا مازال؟

أنا أحب أن أكون فنان صاحب رسالة و أعشق هذه الاغاني.

‏كلمني فترة الكورونا وهل أثرت عليك بالسلب ام الإيجاب؟

الكورونا طبعا أثرت على العالم الكل و لكن أنا من مدرسة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم تعلمنا انا الإبتلاء من أجمل و أصعب الامتحانات في حياتنا نتعلم منها معنى الصبر و التحدي و نصلح منها بعض من أخطائنا اليوم الكورنا علمتنا معنا ان نكون أخوة و نكون يد واحدة و نحب بعضنا و نقترب لبعضنا أكثر و نتحدى هذا الوباء معا بالحب و الخير لبعضنا ننتصر على أقوى فيروس في العالم.

‏رؤوف ماهر من الاصوات التي عانت من التهميش؟

نعم عانيت التهمش و الظلم و الحقرة و لكن هذا اليوم خلق رؤوف ماهر الي حبوه الناس.

‏أغنيه صنديدة لاقت مشاهدات كثيرة جدا ما يقرب من 2 مليون هل كنت تتوقع النجاح الكبير للأغنية؟

الحقيق لا انا مشغول الفترة هذة لكل في تسجيل و تصوير أعمالي جديدة،صنديدة لاقت 4 مليون و في طريقها لل 5 مليون مش 2 مليون و في شهرين و نصف و لكن الأهم من نسب المشاهدة حب ناس لهذي الأغنية في تونس و خارج تونس كل يوم أتلقى في فيديوهات قصص قصيره من الفانز ع السوشيال ميديا و الى اليوم ما مقدرتش نكمل انزلهم بحكم كثرتهم و نحب نقلهم شكراااا ليكم جمهوري الحبيب و أعدكم اني باش نزلهم جميعا.

‏تحملنا تفاصيل الأغنيه و جت الفكرة من ايه بما أنها تعبر عن الحب للاخت؟

صنديدة كلمة قوية و تليق على الأخت و كل إمرأة وتكافح في الحياة و تحمل الحب لكل الناس.

Marwa قام بالإرسال اليوم، الساعة 1:36 م
مين من المغنيين نفسك تعمل دويتو معاه؟

الدويتو حاليا ما عنديش برنامج الحقيقة بحكم أعمالي الجديدة حاضرة و ممكن لو جات فكرة تكون جميلة و ناجحة أكيد ما عنديش مشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى