سياسة

رؤساء القبائل بمطروح: “الإنتخابات الرئاسية ستكون عرس ديمقراطى ورد جميل للقيادة السياسية”

كتب_ عوض الزعيري

إجتمع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بقبائل مطروح من عمد ومشايخ وعواقل لبحث الاستعدادات للإنتخابات الرئاسية المقرر لها مارس الحالى بحضور اللواء هشام نصر مدير أمن مطروح والسيد الإمام سكرتير عام المحافظة، وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن، ومديرى المديريات، ومديرى الإدارات وكافة الجهات المعنية.

وشدد المحافظ على ضرورة توعية المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، بواسطة جميع الجهات المعنية خاصة الأزهر والأوقاف والكنائس، بالإضافة إلي دور العمد والمشايخ والعواقل فى الدعوة للمشاركة حيث أن حجم مشاركة المواطنين في العملية الإنتخابية رسالة للعالم بمدى الوعي السياسي للمواطنين والحفاظ على حقهم الدستوري.

وأضاف أن جميع مرافق المحافظة ستكون فى خدمة العملية الإنتخابية لضمان زيادة الإقبال على التصويت وحتى تكون محافظة مطروح دائمًا مثالًا يحتذى به بين محافظات مصر.

وأشار إلي أن دور المحافظة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة يقتصر على إتمام تجهيز وإعداد المقار الإنتخابية وتوفير بدائل لها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، مع تخصيص أتوبيسات لنقل الناخبين من مدن المحافظة الثمانية خاصة بالمناطق البعيدة في الصحراء تيسيرًا علي كبار السن من السيدات والرجال بالإدلاء بأصواتهم بصناديق الإقتراع مع التنسيق واللجنة العليا لتحديد توقيت محدد للسيدات للإدلاء بأصواتهم فى اللجان المشتركة خاصة مع طبيعة المحافظة مع الإلتزام بقواعد الهيئة الوطنية للإنتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه كلا المرشحين.

وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق المحافظة استعدادا للإنتخابات، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة تكون مهامها الرئيسية متابعة سير العملية الإنتخابية وإزالة أى صعوبات ومواجهة اى مواقف طارئة مع التنسيق الدائم والمستمر مع مسئولى اللجان والمستشارين لتلقى أى شكاوى مع تجهيز غرفة عمليات فرعية بكل مركز من مراكز المحافظة برئاسة رئيس المدينة التابع لها وربطها بغرفة العمليات الرئيسية.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية من المحافظة للمرور على المقرات الإنتخابية ومتابعة تجهيزها قبل بدء الإنتخابات، بوقت كافى مع توفير أى متطلبات من اللجنة العليا للإنتخابات وتوفير مقاعد أمام اللجان لإنتظار الناخبين أثناء عملية التصويت تيسيرًا عليهم.

كما أكد مدير أمن مطروح أنه سيتم بالتنسيق والقوات المسلحة تأمين العملية الإنتخابية سواء اللجان أو المقار وعملية الفرز لحين الإعلان عن النتائج من ناحية أخرى أكد العمد والمشايخ ان العملية الإنتخابية بمطروح ستكون عرس ديمقراطى سيشارك فيه جميع أبناء المحافظة من العمد والمشايخ والأهالى والشباب والمرأة، وانها ستكون رد جميل لجهود القيادة السياسية فى تنمية مصر عامة ومطروح خاصة فى ظل المشاريع القومية التى تشهدها المحافظة مشروع تنمية غرب مصر وميناء جرجوب تنمية العلمين الجديدة المحطة النووية بالضبعة، بالإضافة إلى شبكة الطرق التى تربط مطروح بالمحافظات المجاورة.

 يذكر أن عدد الناخبين بمطروح لمن لهم الحق فى الإدلاء بأصواتهم 272061 حيث يبلغ عدد المراكز الإنتخابية 145 وعدد المقرات 145 بينما يبلغ عدد اللجان الفرعية 148 لجنة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى