عرب وعالم

ديمتري بيسكوف : “بوتين وولي العهد السعودي يجتمعان لمناقشة أتفاقية نفط”

ديمتري بيسكوف : "بوتين وولي العهد السعودي يجتمعان لمناقشة أتفاقية نفط"

 

كتبت : ميار ترك

 

بتاريخ اليوم الأربعاء ، سيجتمع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” مع صاحب السمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، حتي يزور روسيا لحضور حفل إفتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وأنه من المفترض أيضاً إن الجانب السعودي والروسي سيناقشان أتفاق عن خفض إنتاج النفط العالمي الذي تقوده السعودية وروسيا ، لكنهما لن يبحثا حول الخروج من الإتفاق.

كما أن الأمير محمد بن سلمان واحداً من بين زعماء بلدان كثيرة سيزورون روسيا لحضور حفل إفتتاح بطولة كأس العالم ، وذلك حسبما قال “ديمتري بيسكوف” …المتحدث بإسم “الكرملين”.

 

ويذكر أن كأس العالم لكرة القدم 2018 : هي البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم لفرق الرجال الوطنية، والمقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من عام 2018. حيث فازت روسيا بشرف استضافة البطولة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يوم 2 ديسمبر 2010. حيث استطاعت روسيا التغلب على 3 ترشيحات، فتغلبت على ترشيح مشترك بين إسبانيا والبرتغال، وتغلبت كذلك على ترشيح مشترك أيضاً بين هولنداوبلجيكا، وترشيح وحيد لإنجلترا. وهي النسخة الأولى من بطولات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في أوروبا الشرقية، والمرة الأولى التي ستستضيف بها القارة الأوروبيةمنافسات البطولة بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا.

ومن الملاحظ أن المدن المستضيفة لمنافسات البطولة هي مدن روسيا الأوروبية، والتي تقع في الجانب الغربي من روسيا، وتحديداً في غرب جبال الأورال؛ باستثناء مدينةيكاترينبورغ والتي تبعد حوالي 1420 كم عن العاصمة موسكو، من أجل تسهيل عملية انتقال الجماهير بين المدن قدر الإمكان. وستجرى مباريات كأس العالم 2018 في 11 مدينة روسية. وستحتضن العاصمة موسكو مباراة الافتتاح والمباراة النهائية كذلك؛ حيث ستلعب المبارتين على ملعب لوجنيكي.

وسيشارك في البطولة 32 منتخباً وطنياً، بعدما تم الإبقاء على الشكل الحالي للبطولة. من بينهم عشرون منتخباً سبق وأن شارك في النسخة السابقة. وسيدافع المنتخب الألماني عن لقبه الذي فاز به في كأس العالم 2014 في البرازيل. وستشهد البطولة مشاركة منتخب آيسلندا ومنتخب بنما لأول مرة في تاريخهما. وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدمإقامة نهائي كأس العالم 2018 على ملعب لوجنيكي والذي يتسع لحضور 81,000 ألف متفرج بعد التجديد، والواقع في العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة لإحدىمبارتي دور نصف النهائي.[12] على أن تقام المباراة الثانية في ملعب ملعب كريستوفسكي الواقع بمدينة سان بطرسبرغ، والذي يتسع لحضور 68,134 ألف متفرج.

من الجدير بالذكر أن الفائز بالبطولة سيتأهل مباشرة إلى منافسات كأس القارات 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى