فن
أخر الأخبار

دوللي شاهين تخوض مخاطرة إعادة تراث أغنية “يا حلو صبح”

دوللي شاهين تخوض مخاطرة إعادة تراث أغنية "يا حلو صبح"

كتبت : ميار ترك

 

خاضت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين مخاطرة بطرحها فيديو كليب جديد من إخراجها بعنوان “يا حلو صبح” ،حيث أنها أغنية كانت للفنان القدير الراحل محمد قنديل ،وأعتمدت دوللي علي قوة حضورها في خوض هذه التجربة.

وتعد هذه هي التجربة الأولي لدوللي شاهين في مجال إخراج الأغاني المصورة ، حيث أستعانت في الكليب بالألوان الزاهية في الديكورات والملابس ، وأضافت الطربوش لإضفاء الروح المصرية ،وقد عُرض الكليب علي قناة مزيكا الفضائية ،وعلي قناة مزيكا الرسمية علي موقع يوتيوب ، حيث بلغت نسبة مشاهدة الكليب 231 ألف في أسبوعين من عرضه علي يوتيوب.

“يا حلو صبح ” من كلمات مرسي جميل عزيز ، من ألحان محمد الموجي ، إعادة توزيع وهندسة صوت أحمد عبد العزيز ، وتم التسجيل في أستوديو مدحت صالح ، جيتار فادي ويصة ، طبلة خالد السايس ، مدير إنتاج حافظ مجدي.

نبذة عن حياة دوللي شاهين :

دوللي شاهين ولدت في (2 يوليو 1980) ب بمهريه، قضاء عاليه لبنان، هي مغنية وممثلة لبنانية من أب لبناني وأم من أصول برازيلية، اشتهرت بعد ظهور كليب أغنية مومو عيني لها في قناة ميلودي. هي عضوة مغنية في نقابة الفنانين المحترفين في لبنان.

مسيرة دوللي شاهين الفنية :

درست الصحافة وتصميم الجرافيك والموسيقى، سافرت إلى لندن لدراسة الموسيقى والمسرح وهناك تعلّمت البيانو والعود. وبدأت حياتها المهنية في مجلة نسائية لبنانية ،وبدأت معها مسيرتها الفنية كمغنية، وكان أول ظهور لها من خلال فيديو كليب مومو عيني، وذلك بعد إطلاق أول ألبوم لها بعنوان ولا كل البنات. اقتحمت عالم التمثيل، بعد أن اكتشفها المخرج خالد يوسف، وقدمها للجمهور في الفيلم المصري ويجا، الذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل، حيث عرفها الجمهور من خلال تقديمها ذلك الدور. حصلت على لقب أفضل مطربة ممثلة في استفتاء بقناة art، قدمت برنامج مسابقات تليفزيونيًّا بعنوان مين بيقول الحق خلال شهر رمضان. تعرفت على زوجها المخرج اللبناني باخوس علوان، أثناء تصوير فيديو كليب أغنية جديد عليا، ولديها ابنة تدعى نور. حصلت على حكم قضائي بالطلاق من زوجها السابق ساس سليم، لتتزوج من باخوس علوان. . شاركت بالتمثيل في التليفزيون اللبناني للمرة الأولى، من خلال مسلسل لقاء في عام 2011.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى