“دور المرأة في المجتمع المصري” ندوة لمدارس النيل بقنا..(صور)

كتب: محمد علي

نظمت مدارس النيل المصرية فرع قنا مجموعة من الفاعليات والندوات بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة  بقنا عن المرأة ودورها في المجتمع المصري بحضور سحر صدقي عضو مجلس النواب عن دائرة أبو تشت بمحافظة قنا و الدكتورة هدي السعدي استاذ دكتور بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي ومقرر المجلس القومي للمراءة بقنا والدكتورة علا مقرر موناوب في إطار نظام النيل التعليمي والذي يستهدف إعداد مواطن عالمي.

وتناولت النائبة سحر صدقي مع الطلاب دورا المرأة بالبرلمان المصري وكيف استطاعت أن تقود حركة التغيير في المجتمع المصري وكان حضورها معبراً لطلاب النيل عن دور السلطة التشريعية في ادارة حكم البلاد كواحدة كن اهم السلطات التي تدير شؤون البلاد.

وتحدثت النائبة إلي طلاب النيل عن أن التحديات التي واجهتها كنائبة عن الشعب في المجتمع القنائي الذي تحكمه العصبية القبلية والعادات والتقاليد ورغم هذا استطاعات ان تضع نفسها في هذا الموقع.

وقالت الدكتورة هدي السعدي استاذ دكتور بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي ومقرر المجلس القومي للمراءة بقنا انها تشعر بالفخر والسعادة ان يكون بقنا هذا الصرح التعليمي الكبير وان تري بعينيها نموذج للطالب المصري وهو يناقش ويحاور بلغة العصر وتحدثت عن أنشطة المجلس ودوره في تمكين للمرأة.

وفي ختام اللقاء تقدم نائب مديرعام مدارس النيل المصرية شكره العميق للحضور وللطلاب وإدارة المدرسة وأكد ان نموذج النيل التعليمي في “بورسعيد و العبور و اكتوبر و المنيا و قنا” نفس الأسلوب والاستراتيجيات والتطبيق ويتميز بانه منهج مرن مواكب لكافة احداث المجتمع قائم علي عدم التمييز من حيث النوع  أو الدين أو اللون .

وقام الحضور بمتابعة بعض الأنشطة الطلابية وقد ابدي الجميع اعجابه الشديد بهذه المؤسسة التعليمية التي هي فخر لجميع أهل قنا وأهل الصعيد وجميع المصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى