دليلك لمعرفة كل ما يهمك عن قرعة دور ال16 لدوري أبطال أوروبا 2021

كتب: عمرو خالد

يترقب عشاق كرة القدم والصحافة العالمية اليوم قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، والتي ستكشف لنا المواجهات الثمانية في هذا الدور بعد أن حسم 16 فريقاً التأهل في دور المجموعات .

ومن المتوقع أن تشهد مباريات هذا الدور مواجهات نارية ، وذلك بعد أن تأهل برشلونة وأتلتيكو مدريد الأسبانيين بالبطاقة الثانية عن مجموعاتهم ، وبالتالي سيواجهان خصماً صعباً بالتأكيد في ثمن النهائي ، بينما ستكون الأمور أسهل كثيراً على الفرق التي تأهلت بصدارة المجموعة .

ونستعرض في هذا التقرير كل ما يهمك عن القرعة ، موعدها و القنوات الناقلة ، و نظامها و أيضا الفرق المتأهلة إلي هذا الدور .

بداية مع الفرق المتأهلة إلي دور ال16 لدوري أبطال أوروبا

المتأهلون في صدارة المجموعات :” بايرن ميونخ ، تشيلسي ، بوروسيا دورتموند ، يوفنتوس ، ليفربول ، مانشستر سيتي ، باريس سان جيرمان وريال مدريد ”

وفي الوصافة :” أتالانتا ، أتلتيكو مدريد ، برشلونة ، لاتسيو ، لايبزيج ، بوروسيا مونشنجلادباخ ، بورتو ، إشبيلية “.

ثانيا نظام القرعة

وتقسم الفرق الـ16 المتأهلة إلى قسمين أثناء القرعة ، القسم الأول يحتوي على متصدري المجموعات ، والقسم الآخر يضم أصحاب المركز الثاني ، بحيث يواجه كل فريق متصدر فريق آخر من الوصيفين ، مع مراعاة القواعد المعتادة .

1- لا يسمح بمواجهة فريقين تأهلا من نفس المجموعة .
2- لا يسمح بصدام فريقين من نفس الدولة ، وهذا يساعد على زيادة الإثارة في البطولة ومشاهدة مواجهات غير معتادة .

ثالثا موعد القرعة و القنوات الناقلة

تقام قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال اليوم الاثنين ، في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة سيون السويسرية ، وذلك في تمام الساعة الواحدة بتوقيت مصر ، والثانية بتوقيت مكة المكرمة .

و تبث القرعة على قناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة ، كما سينقل الحفل أيضاً على موقع الاتحاد الأوروبي الرسمي على شبكة الإنترنت بشكل مباشر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى