أخبار مصر و العالم.. الاثنين 019/2/25

 كتبت – سعاد محمد

رفض وزير الخارجية المصري سامح شكري التعليق على الهجوم الذي شنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على الرئيس عبد الفتاح السيسي… وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذي يعرض على فضائية “MBC مصر”، مساء الأحد، “نبتعد عن مثل هذه الأساليب، ولن ننزلق إلى هذا المستوى”.. وأضاف: “هذه محاولة مقصودة للفت الأنظار بعيدا عما يحدث اليوم في مصر من استضافة القمة العربية الأوروبية”.

#البنك الأهلى يستهدف ضخ 180مليار جنيه لتمويل المشروعات الكبرى والبنية التحتية.

#الإفراج عن المصريين المحتجزين في اليمن…

أفرجت السلطات اليمنية عن المصريين المحتجزين في اليمن (٨أفراد)، بعد التواصل مع السلطات المصرية، تمهيدا لترحيلهم إلى القاهرة.

#الجالية الجزائرية في فرنسا تتظاهر ضد ترشيح بوتفليقة (81عاما) لولاية خامسة…

استجابة لدعوة من حركة “مواطنة” نظمت الجالية الجزائرية في فرنسا مظاهرة ضخمة في ساحة الجمهورية بباريس احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

#أكبر تنظيم نقابي بالجزائر يتمسك بترشيح بوتفليقة لولاية خامسة

أعلن “الاتحاد العام للعمال الجزائريين” أكبر تنظيم نقابي بالبلاد تمسكه بترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، في انتخابات 18 أبريل رغم الاحتجاجات الرافضة لترشحه.

#خالد بن سلمان يستهل نشاطاته نائبا لوزير الدفاع بزيارة الخطوط الأمامية للجبهة مع اليمن…

استهل نائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان، مهامه في منصبه الجديد بتفقد القوات السعودية المرابطة على الحد الجنوبي مع اليمن، حيث نقل لأفرادها تحيات والده الملك سلمان وولي عهده.

#رئيس مؤسسة النفط الليبية: وجود مسلحين في حقل الشرارة يمنع رفع “القوة القاهرة” عنه…

أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن سبب عدم رفع حالة “القوة القاهرة” عن حقل الشرارة النفطي، بجنوب غرب البلاد، هو وجود مسلحين في الحقل ومحيطه.

#قطر تعلن مشاركة قوات بحرية وبرية في تمرين “درع الجزيرة 10” الذي تستضيفه السعودية.

#اكتشاف 50 رأسا مقطوعة لفتيات إيزيديات بآخر معاقل “داعش” في سوريا.

# 39 قتيلا جراء “العنف الانتخابي” في نيجيريا…

قتل 39 شخصا على الأقل جراء أعمال عنف تخللت الانتخابات الرئاسية في نيجيريا، حسبما أفاد نشطاء منظمات غير حكومية، أمس الأحد، وسط انتظار نتائج التصويت.

#المتحدث باسم أردوغان مخاطبا قمة شرم الشيخ: العار عليكم جميعا!

وجه المتحدث باسم الرئاسة التركية انتقادات شديدة اللهجة إلى زعماء الدول المشاركين في أول قمة مشتركة للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي في شرم الشيخ.. وفي تغريدة على “تويتر”، نشر صورة ل9 مدانين أعدموا في وقت سابق من الشهر الجاري في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات في يونيو 2015.

#آبي يرفض تأجيل نقل القاعدة العسكرية الأمريكية في أوكيناوا…

أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الاثنين، رفضه تأجيل نقل قاعدة أمريكية من موقع لآخر في جزيرة أوكيناوا، رغم  إجراء استفتاء أظهر معارضة معظم السكان لهذه الخطوة.. ويطالب معارضو هذه الخطوة بنقل القاعدة إلى خارج الجزيرة تماما، بحجة أن مسؤولية استضافة الجنود الأمريكيين يجب أن تقع على عاتق جميع المناطق اليابانية.. وقال آبي: “مر 20 عاما على توافق اليابان وأمريكا على نقل قاعدة فوتينما.. لن يكون بإمكاننا تأجيل ذلك أكثر”.

#العراق.. الاستخبارات العسكرية تكشف مخبأ للعبوات الناسفة و3 أنفاق في الفلوجة…

تمكنت الاستخبارات العسكرية من الوصول إلى مخبأ للعبوات الناسفة وضبطت بداخله 265 عبوة مختلفة الأنواع والأحجام، إضافة إلى عدد من مساطر التفجير في منطقة النعيمية التابعة لقضاء الفلوجة.

كما تمكنت الاستخبارات العسكرية من الوصول إلى 3 أنفاق كان تنظيم “داعش” يستخدمها للاختباء والتخفي في المنطقة ذاتها.

#سرايا القدس: لدينا صواريخ تدميرية تصل تل أبيب وسنرد على أي حماقة ترتكبها إسرائيل…

أكد الناطق العسكري باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أبو حمزة، امتلاك السرايا لصواريخ دقيقة من ناحية التفجير والتدمير والمدى… وقال أبو حمزة إن:” المهندسين التابعين لسرايا القدس طوروا الصواريخ ليصل مداها إلى ما بعد مغتصبة “نتانيا” المقامة على أرضنا المحتلة من عام 48.”

#الرئيس الفلسطيني: التطبيع مع الدول العربية والإسلامية لن يجلب السلام والأمن لإسرائيل.

#الصحة: استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لليوم الثانى بالجمهورية.

#التعليم: 25 فبراير آخر فرصة لتقديم أوراق المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة.

#مصدر كردي: الأمريكيون ينقلون 50 طنا من ذهب “داعش” في الباغوز إلى الولايات المتحدة.

#مصر.. فيديو مرعب لكلاب شرسة تهاجم طفلا !!!!

رصدت كاميرات مراقبة لإحدى المدن المصرية الجديدة (مدينتي)، واقعة هجوم بشع نفذته كلاب شرسة ضد أحد الأطفال خلال لهوه مع أصدقائه في الشارع.. وأصدرت الصفحة الرسمية لجهاز المدينة بيانا، أكدت فيه أن أمن المدينة سيطبق قواعد اللائحة الداخلية بشأن اصطحاب الكلاب وفقا للقانون، حفاظا على أرواح الأطفال والسكان بالمدينة.. وأكد جهاز المدينة أن الطفل المصاب عاد إلى منزله بعد أن تلقى العلاج اللازم وشفاءه التام من هجوم الكلاب.

#ريال مدريد يخرج من عنق الزجاجة بركلتي جزاء…

خرج فريق ريال مدريد بفوز بشق الأنفس من ملعب مضيفه ليفانتي (2-1)، في المباراة التي جرت بينهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

#أوباما ينقذ الزمالك من الهزيمة في كأس الكونفدرالية…

أفلت الزمالك المصري من الهزيمة أمام ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، في الوقت القاتل وتعادل بهدف لمثله، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

#تقييم صلاح “اللاعب الأسوأ” في ليفربول…

حصل محمد صلاح، نجم ليفربول، على أسوأ تقييم خلال مباراة “الكلاسيكو” أمام مضيفه مانشستر يونايتد (0-0)، ضمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى