للسيدات.. تعرفي علي نوع بشرتك وكيفية العناية بها

كتبت- ساره سمير:

تختلف أنواع البشرة ومعها تختلف الأساليب المتبعه للعناية بها، مثل مشاكل البشره الدهنية والتي تحتاج معاملة ومستحضرات فريده لا تتناسب مع البشرة الجافة وغيرها لذا لا بد من معرفتك للروتين الذي يلاءم نوع بشرتك.

كريمات الترطيب والعناية بالبشرة لا تتناسب جميع أنواع الكريمات المرطبة مع مختلف أنواع البشرة وهو ما يتسبب في عدم ظهور نتائج لهذه الكريمات، لذا يجب عليكي الحرص في اختيار نوع الكريم المناسب لبشرتك.

كما أن هناك كريمات للترطيب خاصة بالبشره الجافه تكون غنيه بالجلسيويد والعناصر المرطبة، أما الكريمات التي تختص بالبشره الدهنية، فتحتوي علي نسبة أقل من الزيوت وتحتوي بنسبه أكبر علي الفيتامينات ومضادات الأكسدة للحماية من الشمس.

كما يجب عدم اعتبار كريم الحماية من الشمس على أنه شكل من أشكال الرفاهية أو الزيادات، بل هو عنصر أساسي في الحفاظ علي البشره وحمايتها من الاسمرار.

2. التقشير المناسب، يجب عدم المبالغة كذلك في التقشير أو استخدام مستحضراته الخاصة بالبشرة لتجنب تعرضها للالتهابات وغبره، وكما أن جميع أنواع البشره لا تحتاج للتقشير أكثر من مرتين أسبوعيا، يمكنك استخدام للوسيله الامثل فالتقشير. فالبشره الجافه، يمكنك عمل لها سكراب مكون من السكر وزيت الزيتون، أما البشرة الحساسة، فإن العناية بها تحتاج الي تجنب استخدام الليمون ومن ثم التقشير نفسه، والبشره الدهنية فينصح باستخدام زيت اللوز الحلو مع القهوة في تقشيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى