دراسة حديثة: إضافة القليل من الحليب يمكن أن يعزز الفوائد الصحية لفنجان القهوة

كتبت: مروة الكفراوى

ليس سراً أن القهوة تجلب الفرح للناس في جميع أنحاء العالم إنه يدفئ الروح ،ويعزز التركيز ، ويجمع الناس معًا ، ناهيك عن رائحته وطعمه السماوي.
لقد أظهر العلم أن مجرد رائحة القهوة يمكن أن تجعلنا نشعر باليقظة ولحسن الحظ لعشاق القهوة هناك فوائد صحية أيضًا. تعتبر القهوة مصدرًا لمضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات وشربها قبل التمرين له فوائد في حرق الدهون .
تشير دراسة جديدة الآن إلى أن إضافة القليل من الحليب الذي يحتوي على البروتين يمكن أن يعزز الفوائد الصحية لفنجان القهوة الخاص بك.
قام باحثون من جامعة كوبنهاغن في الدنمارك بفحص كيفية تفاعل مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول مع الأحماض الأمينية وهي اللبنات الأساسية للبروتينات ووجدوا أن الجمع بينها له تأثير مضاعف في مكافحة الالتهاب الخلوي مثل البوليفينول وحده.
يمكن العثور على مادة البوليفينول في العديد من الأطعمة بما في ذلك القهوة والشاي والفواكه والخضروات والنبيذ الأحمر والبيرة مثل مضادات الأكسدة الأخرى وتشير الدراسات السابقة إلى أن بعض البوليفينول يمكن أن يمنع ويبطئ أكسدة المواد الكيميائية الصحية ويحمي أجسامنا من الأمراض .
يُعتقد أنهم يفعلون ذلك جزئيًا عن طريق التحكم في الالتهاب وهو استجابة مناعية معقدة تشمل خلايا تسمى البلاعم وتطلق العديد من الوسطاء الالتهابي. يساعد الالتهاب في الحماية من العدوى ولكن إذا لم يتم السيطرة عليه بشكل صحيح فقد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني ومرض الزهايمر ومرض باركنسون .
حمض الكافيين (CA) وحمض الكلوروجينيك (CGA) عبارة عن بوليفينول معروف جيدًا بتأثيرهما كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات لكن المؤلفين أرادوا معرفة ما إذا كانت تفاعلات البوليفينول مع مواد كيميائية أخرى يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على تنظيم المناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى