توك شو

دبلوماسى: إسرائيل تريد توريط بيروت لإحداث شرخ بين المقاومة وأبناء الطائفة الدرزية

كتبت: صباح فتحي

تحدث وزير خارجية لبنان الأسبق، عدنان منصور، عن هجوم مجدل شمس في هضبة الجولان المحتلة، مما أدى إلى مقتل 12 طفلًا وإصابة آخرين، إثر إصابة صاروخ لملعب كرة قدم محليً.

إسرائيل تريد توريط لبنان

وتابع، أن إسرائيل تريد توريط لبنان، وما جرى في مجدل شمس ليس إلا عملًا عسكريًا إسرائيليًا صريحًا، تهدف إسرائيل من ورائه تحقيق عدة أهداف، وهو إيجاد تفكيك وشرخ بين المقاومة وأبناء الطائفة الدرزية في لبنان وفلسطين وسورية، وإبعاد الأنظار عن المجازر المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال في غزة، وتسليط الضوء على ما حصل في الملعب الرياضي في مجدل شمس، وانتهاز فرصة للقيام بحملة إعلامية مغرضة تحمل مسئولية ما جرى للمقاومة.

وقال، إن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونجرس الأمريكي الذي قال فيه “إنه ذاهب إلى النهاية للحرب من أجل تحقيق النصر”، متابعًا أن بعد خطاب نتنياهو نرى التصعيد الإسرائيلي استمر في غزة وجنوب لبنان، ما يجعل التصفيق الحاد والحار من الكونجرس بمثابة الضوء الأخضر للقادم في الأراضي المحتلة.

وعلق بأن “اليوم نتنياهو في مأزق كبير من الممكن أن يكون عن طريق الحرب أو توسيع نطاق الحرب يستطيع أن يحقق إنجازًا ما يذهب بعد ذلك إلى الإسرائيليين ويقول لهم إنه حقق إنجازًا”، متابعًا أن ما حدث في مجدل شمس بصمة إسرائيلية كاملة، حيث لم يسبق للمقاومة ان قامت بأي عمل ضد المدنيين.

 خطاب نتنياهو في الكونجرس بمثابة الضوء الأخضر للقادم في الأراضي المحتلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى