دار الكتب تحتفل باليوم العالمي للغة “برايل”

كتبت مروة الكفراوي

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين محمد موسى، ندوة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة برايل وذلك في الثانية عشر من ظهر غد الخميس بقاعة الندوات بدار الكتب بكورنيش النيل.

-ينطلق الحدث التكنولوجي الأشهر في العالم “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية” CES في 5 يناير الجاري بمركز مؤتمرات لاس فيجاس، بنيفادا الأمريكية، وقد يتم من خلاله الكشف عن أحدث اتجاهات التكنولوجيا والابتكارات التي لم يكشف عنها بعد في العالم.

-تفتتح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا الخميس، المعرض العربي للأسر المنتجة، والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه وزارة التضامن الاجتماعي، وجامعة الدول العربية.

-تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، 4 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

-يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا الخميس، لافتتاح معرض أهلا رمضان بميدان المؤسسة في شبرا الخيمه برفقة محافظ القاهرة.

-تستضيف قاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية، والتابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السادسة من مساء غدا الخميس الموافق 5 يناير الجاري صالون السينما مع المخرج أحمد فؤاد درويش، والذي يقام تحت عنوان “نماذج الموسيقى التصويرية في السينما الروائية المصرية”.

-ينظم بيت السناري، التابع لمكتبة الإسكندرية، حفلًا فنيًا وتراثيًا مفتوحًا للجمهور، للفنان ربيع زين، تحت عنوان: «الفلكلور والتراث»، الخميس المقبل، بمقر البيت الأثري بالسيدة زينب.

-يعقد بيت السناري بالسيدة زينب في القاهرة والتابع لمكتبة الإسكندرية، ندوة لمناقشة كتاب “5X5.. أشباح الحقيقة في السرد القصصي المعاصر”، للناقد مدحت صفوت، وذلك في السادسة مساء يوم الخميس المقبل الموافق 5 يناير.

-تنظم مكتبة مصر العامة بالدقي، ندوة تحت عنوان «إنسان نياندرتال ما قبل الإنسان العاقل»، فضلا عن مناقشة كتاب «السرايا الصفرا» رحلة في مذكرات مدير مستشفى المجانين بين عامي 1916: 1954، للكاتب الصحفي والباحث محمد الشماع، الخميس، وتدير اللقاء وتنظمه الكاتبة منى مصطفى مؤسس ومدير بيوفن الثقافية.

-يفتتح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، فى السادسة مساء الخميس المقبل، معرض “حدوتة مصرية” للفنانة جيهان ربيع، بقاعة زياد بكير، الذى يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 11 يناير الجاري، ويضم حوالي 40 لوحة مستخدمة أكثر من تكنيك للألوان الزيتية على التوالي لتصبح مفعمة بالقوة والأمل.

-تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا الخميس، صالونا نقاشيا بعنوان “التعليم الجامعي والتكنولوجي بين الواقع والمأمول”، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطني.

-تنطلق غد، الخميس، منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الممتاز، وتقام على مدار 3 أيام مختلفة وتستمر حتى الأحد المقبل الموافق 8 يناير 2023.
وعندما تشير عقارب الساعة الخامسة مساء غد الخميس، يستضيف فريق إنبي نظيره الأهلي على ملعب «الجبل الأخضر»، لتكون ضربة البداية في افتتاحية الجولة الثانية عشر للدوري.
أما في تمام السابعة مساء، يواجه الزمالك فريق الداخلية على «ستاد القاهرة الدولي»، في ختام اليوم الأولى من منافسات الأسبوع الـ12.

-يُقدّم مسرح ساقية الصاوى للعرائس، حفلًا غنائيًا لكوكب الشرق أم كلثوم، غدا الخميس فى تمام السادسة مساءً .

-تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، غدًا الخميس، حكمها على سيدة وعشيقها بتهمة قتل زوجها عمدًا بالمعصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى