الصحةالمرأة العربية

خل التفاح علاج بديلي لتقليل نمو الشعر 

كتبت- مريم زينهم 

تلجأ الفتيات لمراكز التجميل لتقليل نمو الشعر خصوصًا في فصل الصيف ولكن التكلفة قد تكون عائق أمام البعض ، فقد وجدنا البديل البسيط الغير مكلف فتقدمت خبيرة التجميل ليلي الشناوي بمواد غير مكلفه وبديله لمراكز التجميل وتساعد في تقليل نمو الشعر.

خل التفاح
خل التفاح

طريقة الخل التفاح والثلج لتقليل نمو الشعر:-

أولاً يمكنك أن تزيلى الشعر بطريقة تقليدية سواء من خلال “السويت أو الشيفينج”، ولكن يفضل السويت لإزالة الشعر من الجذور، ثم اغسلى قدميك بواسطة الماء الدافئ، وفى النهاية ضعى قطعة الثلج على المنطقة المزال منها الشعر الزائد،وانتظرى قليلاً حتى تهدأ بشرتك ثم ضعى قليلا من خل التفاح فى إناء، وضعى القطنة به ثم دلكى بها المنطقة المراد تقليل الشعر بها، كررى هذه الخطوات فى كل مرة تزيلى بها الشعر وستلاحظين النتيجة بعد المرة الثالثة.

فوائد خل التفاح

خل التفاح هو واحد من أهم المكونات الطبيعة الصحية و له فوائد صحية وجمالية كثيرة. استخدم من عام 400 قبل الميلاد كعلاج للعديد من الأمراض. فهو غني بحمض الخليك، الستريك والماليك والأحماض وكذلك الفيتامينات والإنزيمات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية. باعتباره مضاد للفيروسات، مضاد للالتهابات ومضاد للفطريات ،المضادة للبكتيريا. فهو يساعد في علاج آلام العضلات، وآلام المفاصل، ومرض السكري، وارتفاع الكولسترول وتخفيف الوزن.

خل التفاح
خل التفاح

خل التفاح الطبيعي يوفر العديد من الفوائد المتعلقة بالبشرة، والهضم، والصحة  والشعر  دون أي آثار جانبية. بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر جيد لمادة البوليفينول وهي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض العصبية مثل الزهايمر وهشاشة العظام، ومرض السكري.

فوائد خل التفاح للبشرة :

خل التفاح
خل التفاح

1- يمنع حب الشباب والبثور :
إذا كنت تعانين من حب الشباب أو البثور، إستعملي خل التفاح فهو مفيد جدا وله خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم التي تمنع حب الشباب أو البثور عن طريق الحفاظ على مسام البشرة خالية من البكتيريا والزيوت المتراكمة وجزيئات الغبار الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على استعادة وتحقيق التوازن بين درجة حموضة الجلد. امزجي ملعقة من خل التفاح مع نصف كوب من الماء المقطر في وعاء ثم بللي القطنة في هذا الحل وطبيقيه على الجلد المصاب لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين يوميا لبضعة أيام.

2- للبشرة الدهنية :
خل التفاح جيد للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية ، وذلك بفضل خصائصه القابضة وبالإضافة إلى ذلك هو مصدر غني بلأحماض ألفا هيدروكسي التي تزيد من تدفق الدم إلى الجلد وتقلل المسام، كما أن خل التفاح ينظم مستوى الحامضية في البشرة. اخلطي نصف كوب كل من خل التفاح والماء المقطر، يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر. طبيقى هذا الحل على بشرتك باستخدام قطنة. اتركيه لبضع الدقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكنك استخدام هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

3- التخلص من رائحة القدمين :
الوقوف طوال اليوم يسبب رائحة القدمين وهي مشكلة شائعة يمكن أن تكون محرجة ومزعجة بالنسبة لك، ولناس من حولك. الخصائص المضادة للميكروبات في خل التفاح تساعدك على تطهير قدميك من خلال القضاء على البكتيريا المسببة للرائحة. امزجى كوب من خل التفاح مع 5 أكواب من الماء الدافئ ثم قومي بنقع قدميك في هذا المحلول لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وأخيرا اغسلى قدميك جيدا بالماء والصابون المضاد للبكتيريا. استخدمي هذا العلاج المنزلى مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع.

4- بلسم لحروق الشمس :
الشمس هي مصدر رائع لفيتامين (د)، ولكن عند الإفراط في الجلوس تحت الشمس والأشعة الفوق البنفسجية الضارة يسبب حروق للبشرة. مما تضر بشرتك، وتجعلها حمراء ومؤلمة. خل التفاح هو علاج قديم لحروق الشمس وهو قابض طبيعي، ويساعد على تهدئة الألم وتسريع عملية الشفاء وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدئ الحكة والالتهابات. اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء البارد، دلكي هذا الحل على المناطق المتضررة و كرري هذه العملية عدة مرات يوميا لبضعة أيام حتى تتحسن حالتك او بدلا من ذلك، أضيفي 1-2 أكواب من خل التفاح لحوض الاستحمام مملوء بالماء الفاتر واستلقي فيه لمدة 30 دقيقة. كرري هذه العملية مرة كل يومين.

5- يقلل من ظهور السيلوليت :
خل التفاح له قابض قوي و خصائص تنغيم البشرة التي تساعد على التخلص من السيلوليت، والخلايا الدهنية الحرة تحت الجلد. العديد من المكونات في خل التفاح تساعد على اخراج السموم واحتباس الماء حول الفخذين والمعدة للحد من ظهور السيلوليت. وبالإضافة إلى ذلك، خل التفاح يساعد على فقدان الوزن ويساعد على تحسين مرونة الجلد. امزجي ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع 3 أجزاء من خل التفاح، طبيقيه على الجلد المصاب مع التدليك بلطف لمدة 15 دقيقة. كرري هذه العملية مرتين يوميا.

6- يحارب علامات الشيخوخة :
خل التفاح هو علاج طبيعي فعال يحارب علامات الشيخوخة مثل بقع العمر وعلامات التي تنتج عن سنوات من التعرض لأشعة فوق البنفسجية الضارة. الكبريت في خل التفاح يساعد في تخفيف العلامات إلى حد كبير. انقعي قطعة من القطن في خل التفاح، وضعيها على العلامات قبل الذهاب إلى الفراش، ويغسل  في الصباح.

7- التخلص من الهالات السوداء تحت العين :
يمكن ان تظهر كدمات على بشرتك لأسباب مختلفة، ولكن عندما تظهر تكون قبيحة للعيون. غالبا ما تكون  بسبب الشرايين والأوردة المقطوعة أو التهاب في الأوعية الدموية و يمكن الوقاية منها مع خل التفاح نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات. أفضل طريقة لمنع الهالات السوداء تحت العين، تطبيق شرائح التفاح مباشرة على المنطقة المتضررة ومع مرور الوقت سوف يساعدك في القضاء عليها وتضميد المنطقة.

الفنانة ميسرة تشارك في الانتخابات الرئاسية

أحمد عز يضحي بـ ” أبو عمر المصري ” من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية

الإدارة العامة للمرور تغلق 4 طرق لسوء الأحوال الجوية

في اللحظات الأخيرة النجم عمرو دياب يدلي بصوتة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى