خلال 24 ساعة.. ضبط 108 طن و740 كيلو أرز شعير قبل بيعها بالسوق السوداء بكفر الشيخ

كتب:وسام أمين

أسفرت جهود حملات مديرية التموين بكفر الشيخ خلال 24 ساعة، عن ضبط 108 طن و 740 كجم أرز شعير، بغرض حجبها عن التداول وإعادة بيعها في السوق السوداء بمراكز قلين وسيدى سالم وفوه ومطوبس.

قال عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية، إن الحملات تأتي فى إطار محاربة احتكار السلع وخاصة الأرز الشعير والأبيض وتنفيذا للقرارات والتوجيهات الوزارية فى هذا الشأن.

كان المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، قد وجه بتشكيل حملة تموينية بكل من مراكزقلين وسيدى سالم وفوه ومطوبس، لإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، خاصة السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

أثمرت جهود الحملات عن ضبط ضبط سيارة بمركز قلين محملة بكمية وقدرها 14 طن و 880 كجم من الأرز الشعير وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير المحضر اللازم – بمركز مطوبس، وضبط سيارة بمركز مطوبس محملة بكمية وقدرها 7 طن و 860 كجم من الأرز الشعير وتم التحفظ على الكمية وتحرير المحضر رقم 13453 لسنة 2022 جنح مطوبس وتم التحفظ على الكمية المضبوطة.

كما حررت الحملات 5 محاضر بإجمالي مضبوطات قدرها ٧٥ طن أرز شعير ؛ وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة – بمركز سيدى سالم، وكذا ضبط سيارة محمله بكمية وقدرها 4 طن من الأرز الشعير وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير المحضر اللازم – بمركز فوه.

وضبطت الحملات كمية من الأرز الشعير قدرها 2 طن بمضرب المدعو ا ب ع صاحب مضرب أرز شعير وتم تحرير محضر جنحه رقم ١١٢٢٨ جنح مركز فوه وتم التحفظ على الكمية المضبوطة- بمركز فوه، بجانب ضبط كميه من الأرز الشعير قدرها ٥ أطنان بمضرب المدعو م ع ى صاحب مضرب أرز شعير وتم تحرير محضر جنحه رقم ١١٢٢٩ مركز فوه، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى