صوت من السماء.. «أسامة المعداوي» موهبة صنعها حب الابتهال والإنشاد الديني

كتب:وسام أمين

«أسامة المعداوي» يبلغ من العمر22 عامًا، من مواليد مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، طالب بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، تألق في مجال الإنشاد الديني منذ طفولته، وكان يستمع إلى إذاعة القرآن الكريم والتواشيح والإبتهالات في حب النبي فى الراديو التي كانت تبدأ قبل أذان الفجر مباشرة، وكان محب لذلك جدًا حتى كان يرتل كل ما يسمع.

شارك في العديد من المسابقات المدرسية، ومع مرور الوقت، ودخوله الجامعة طور من ذاته وتعلم أصول الإنشاد الديني وشارك في العديد فى الحفلات المنظمة بداخل الحرم الجامعي وخارجها، وامتع الجميع بصوته الرائع بمدح فى حب النبي.

يقول أسامة المعداوي، لـ«صوت العرب نيوز»، اكتشفت موهبتي مؤخرًا في الإنشاد الديني عقب وفاة والدي، وعمري في هذا الوقت 14 عامًا، كنت أشارك في فقرات الإذاعة المدرسية، وحرصت علي الاستماع لمشاهير الإنشاد الديني أمثال محمود التهامي وماهر زين، وأجدت تقليد ومحاكاة أصواتهم، كما حظيت بتشجيع أسرتي التي دعمتني وكانت أحد أسرار ظهور موهبتي.

وأضاف «المعداوي» منذ أول ظهور لي في التواشيح والابتهالات الدينية، حصلت على العديد من الجوائز من المدرسة، كما شاركت بالعديد من من الحفلات التي ينظمها قصر ثقافة بيلا، وحصلت علي الجوائز، مشيرًا إلي أنه استطاع أن يطور من شأنه بجانب دعم أسرته وأصدقائه وزملاؤه وتشجيعهم له علي صقل موهبته.

وتابع «المعدواي» قائلا: التحقت بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، وخلال دراستي شاركت في مسابقات الإنشاد الديني، وحققت المركز الأول على مستوي الكلية، لافتًا إلي أن بدأ في تسجيل الأناشيد الدينية، بعد معرفتي بالمقامات الموسيقية التي يستخدمها القراء والمنشدون بطريقة علمية وصحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى