ختام فاعليات الدورة التدريبية لمشرفات الحضانات بمكتبة مصر العامة فى المنيا

كتبت – هدى إسماعيل :

اختتمت اليوم فاعليات الدورة التدريبية لمشرفات الحضانات و التى عقدت على مدار ثلاثة أيام بمكتبة مصر العامة بالمنيا وتستهدف مشرفات الحضانات على مستوى مركز ومدينة المنيا قبل بدء العام الدراسى الجديد تحت عنوان دور مشرفات الروضة الحضانات فى حماية اطفالنا ،للتدريب على كيفية التعايش مع فيروس كورونا المستجد، وذلك بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمداومة على غسيل الايدى،وارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعى،والتغذية العلاجية السليمة وأهمية اخذ اللقاح والأعراض المصاحبة له وتعديل السلوك لدى الأطفال ودمج ذوى الإعاقة بالمجتمع وكيفية التواصل معهم والمواطنة وقبول الآخر ).

بالإضافة إلى اكساب المتدربين أكبر قدر من الخبرات والممارسات الميدانية والتحكم فى العدوى وسلامة الأطفال وحماية الاطفال المعرضين لاكتساب العدوى أثناء تواجدهم بالحضانات حيث تناول الجانب النفسى للطفل وكيفية التعامل مع الطفل سواء من الناحية النفسية والصحية والدينينة وعن كيفية التعاون المشترك بين الادارة التعلمية ومديرية الصحة ووحدة الحماية فى حاله ظهور إصابات خاصة بالأطفال والإجراءات المتبعة للوصول إلى أكبر قدر امن على صحة الأطفال.

وذلك برعاية  اللواء_ياسرعبدالعزيز رئيس مركز ومدينة المنيا،
و بالتعاون مع الإدارة التعلمية ومديرية التضامن الاجتماعى والمجلس القومى للمرأة و بحضور الدكتورة / أمل عليوه ( مدير عام مكتبة مصر العامة ) . وحاضر كلا من:_
ا، / فاطمة الزهراء ( مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا )
د/ امال محمد عبد الغنى ( استاذ الشريعة والفقة المقارن بكلية الآداب جامعة المنيا )
د / حنان عاطف كشك ( رئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنيا )
ا/ حسن فرغلى( مدرب معتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين ومدير إدارة الاتصال السياسى بالإدارة التعلمية )
ا/ جاكلين سامى ( مسئولة المرأة والأمومة والطفولة بالادارة التعلمية وعضو الاجتماعى بوحدة حماية الطفل ) 0
ا/ محمد محمود عبادة ( وحدة حماية الطفل )0
وفى نهاية التدريب تم إستلام المتدربين شهادات معتمده من مكتبة مصر العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى