ختام رائع للدورة التدريبية الدولية لقطاع القاهرة والإسكندرية بحضور رئيس اتحاد الميني فوتبول

متابعة:ياسمين علاء عز العرب

إختتم رئيس الإتحاد المصري للميني فوتبول أحمد سمير سليمان بالمدينة الرياضية ببورسعيد الدورة التدريبية الدولية التخصصية الثانية للميني فوتبول تحت رعاية الإتحاد العربي لقطاع القاهرة والإسكندرية لتخريج الحكام والمدربيين والإداريين بحضور الأستاذ عبدالفتاح حافظ مديرعام مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد والدكتور محمود حسن مدير عام المدينه الرياضية ببورسعيد والأستاذ محمد عبد العزيز مدير عام المدينه الشبابية ببورسعيد.

والجدير بالذكر أن رئيس الإتحاد المصري للميني فوتبول أحمد سمير سليمان يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للإتحادين العربي والإفريقي رئيس لجنة التطوير والإستراتيجيات .

وقد شهدت هذة الدورة التدريبية إقبالا كبيرا فاق كل التوقعات من حيث عدد الحضور الكبير من مختلف محافظات القاهرة والجيزة والفيوم وإسكندرية ومطروح والبحيرة والغربية والقليوبية والمنوفية والبحر الأحمر للحكام والمدربين والإداريين.

تحت رعاية الإتحاد العربي برئاسة أحمد دنش وبحضور السادة المحاضريين الدوليين من كلا من لبنان وتونس الدكتور ناجح قاسم المحاضر الدولي المعروف والدكتور أنور بالطيب المحاضر الإفريقي. والكابتن محمد فارس قوي رئيس لجنة الحكام الإفريقية للميني فوتبول والكابتن حيدر محمد قليط رئيس لجنة الحكام الأسياويه وبحضور المحاضرين المصريين الكابتن فكري صالح المحاضر الدولي الكبير والكابتن محمد الخضري المحاضر الإفريقي الكبير والمحاضر الدولي الكبير الكابتن أحمد الشناوي . وبحضور أعضاء اللجنه المنظمة الأستاذ أحمد نحلة والأستاذ علي الفقي والأستاذ أسامة سيد والأستاذ أحمد رسلان والأستاذ محمد خطاب والأستاذ سيد رجب والأستاذ محمد عباس والاستاذ محمد توفيق والاستاذ أحمد الوكيل والأستاذ فرج صلاح والأستاذ محمد نصر والأستاذ محمود الخضري والكابتن محمد عاشور رئيس منطقه بورسعيد للميني فوتبول . وكان رئيس الإتحاد المصري للميني فوتبول أحمد سمير قد قام بالتنسيق مع الإتحاد الإتحاد العربي لحضور المحاضريين الدوليين إلي مصر.

لتخريج هذا الجيل من الحكام والمدربيين والإداريين في تاريخ رياضة الميني فوتبول في مصر معبرين عن سعادتهم بحضورهم إلي مصر وعبر رئيس الاتحاد عن سعادته بأنه اصبح الان للاتحاد في كل محافظه من محافظات مصر مدريبيه وحكامه وادارييه مضيفا انه كذلك من أهم أهدافنا في رياضة الميني فوتبول هو الكشف عن المواهب الشابه والبعد بشبابنا بعيدا عن الارهاب والمخدرات والتطرف الديني . وتوسيع قاعدة الإنتشار والممارسة كما عبر رئيس الإتحاد أحمد سمير سليمان عن سعادته الخاصة معتبرا أن نجاح هذة الدورة التدريبية اليوم في قطاع القاهرة والإسكندرية والدورة التي سبقتها في قطاع القناة والدلتا للحكام والمدربيين والإداريين.

ثم التي ستليها أيام 17/18/19 في أسيوط غدا لقطاع الصعيد هي محصله لمجهود كبير وجهد وعمل دؤب يراة أمام عينه منذ أن إنطلق في حلمة 2016 لتأسيس رياضه الميني فوتبول في مصر واليوم الحلم أصبح واقع في تخريج جيل جديد من حكام ومدربين وإداريين في تاريخ رياضة الميني فوتبول في مصر وقد تأكد ذلك اليوم بتنظيم وتنسيق كبير مرورا بالزي الموحد للدراسين في التحكيم وزي موحد للدارسين في التدريب والإدارة وأن الدورة .

قد شهدت حضور كبير وغير متوقع نتيجه للجهد الكبير الذي تم الفترة الماضيه لنشر الاتحاد ومناطقة في كل المحافظات المصرية كما أكد أننا نسعي ان يعلو الصرح مثمنا المجهود الكبير الذي بذله علي مدي الثلاث سنوات الماضية وتحديدا منذ إشهار الإتحاد علي يد الوزير المحترم الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في 29 يوليو 2019 مرورا بإنشاء مناطق للإتحاد في كل محافظات مصر وصولا إلي الدورة التدريبية الأولي في سبتمبر 2020 لتخريج أول جيل حكام ومدربيين وإداريين في تاريخ رياضة الميني فوتبول ثم اطلاق دوري المناطق في 26 ديسمبر 2020 ثم التأهل للممتاز وصولا للدورة الثانيه الان مارس 2021 ثم التجهيز لإطلاق الدوري الممتاز والذي سينطلق 25 مارس القادم ان شاء الله ثم ملحق دوري المناطق 1 أبريل.

ثم بطولة كاس مصر في رمضان و هكذا يكون الحلم قد إكتمل . في ظل الدعم الكبير لشباب مصر في كافة المجالات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي الشباب المصري وكذلك الجهود الكبيرة لمعالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ الدكتور أشرف صبحي صاحب الأيادي البيضاء في إشهار الإتحاد لنؤكد سعينا المتواصل نحو نشر اللعبة في كل ربوع مصر مختتما حديثه بتحيا مصر رئيسا وجيشا وشعبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى