خبير تنمية بشرية يكشف 7 أنواع للحب وصفاتهم.. اكتشف من انت بينهم

كتبت: منار محمد

قال أخصائي التنمية البشرية، شريف قطة أخصائي، إن الحب ليس واحدًا، بل أنه 7 أنواع، وذلك متعارف عليه منذ قيام الحضارة الإغريقية، نظرًا لاكتشافهم أنواع الحب وتعريف كل نوع منه، ونشره بين الناس، لكن مع مرور الزمن فقد الحب جزء كبير من المعلومات الخاصة به.

وأضاف أن الحب ليس شعورًا كما يعتقد البعض، لكنه حالة ومع وجود 7 أنواع للحب، فأنهم 7 حالات، ويمكن الدخول فيهم جراء اتخاذ 7قرارات مختلفة.

وأوضح أن أول أنواع الحب، هو حب الجسد، الذي يعني الانجذاب للشكل الخارجي، وثاني نوع هو الوقوع في حب العقل والتفكير والقيم والمبادئ، لكن هذا النوع يمنح مساحة من الأمان المبني على احترام الطرفين.

وأشار إلى أن النوع الثالث ينتمى إلى من يمتلك النضوج العقلي الذي يؤهله للوقع في حب الروح، أما عن الحب الرابع، يختص بالمرح والغزل السريع، مؤكدًا أن النوع الرابع هو المنتشر حاليًا بشكل كبير.

وقال إن النوع الخامس، هو حب الطفل، وهو المتواجد بين الأهل والأبناء، ومنتشر أيضًا بين الأصدقاء وذلك يظهر أثناء تحمل الأصدقاء مسئولية بعضهم البعض.

ولفت إلى أن الحب السادس، هو حب العشرة، الذي يبدأ من سن الـ25، وهذا منتشر في حالات زواج الصالونات، أما السابع، فهو حب الذات، وهو الصراحة مع النفس، وفي حالة الاعتراف مع الذات بالأخطاء والمزايا، فأن علاقة الحب التي سيخوضها ستنجح حتمًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى