خبير تغذية يكشف الأمراض الخطيرة لـ«مرقة الدجاج»

كتبت: اية ابو الدهب

تعتبر مرقة الدجاج لا غنى عنها فى العديد من المطابخ بالنسبة لربات البيوت، حيث يعتبرها البعض مكون أساسي في الأكل، بالرغم من أضرارها الخطيرة التي تسببها، حيث تستخدم كبديل لشوربة اللحم أو الفراخ.

كشف هاني رامز، خبير التغذية، مخاطر استخدام مرقة الدجاج، بالرغم من احتوائها على البروتينات والفيتامينات، حيث إن استخدام مرقة الدجاج التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والدهون، تسبب العديد من الأضرار.

أضرار استخدام مرقة الدجاج:

1 – بعض أنواع المرقة تحتوي على أنواع عالية من الصوديوم، وبالتالي تزداد نسبة الصوديوم في الجسم، ويزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2 – بعض أنواع المرقة تحتوي على أنواع عالية من الغلوتامات، والتي قد يسبب العديد من الآثار السلبية على الصحة، مثل الصداع والغثيان والتهيج.

3 – تسبب في زيادة الوزن بسبب إحتواء بعض أنواع المرقة على نسبة عالية من الدهون، وأيضًا يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكر.

4 – بالتأكيد تحتوي مرقة الدجاج المصنعة على مواد حافظة، والتالي قد تسبب العديد من الأثار السلبية على الصحة مثل الحساسية وغيرها.

لذلك ينصح العديد من الخبراء بالتقليل من إستخدام مرقة الدجاج المعلبة بقدر المستطاع، وذلك لتفادى المشكلات الصحية المحتمل حدوثها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى