خارجية البرلمان لـ “صوت العرب نيوز”: الفشل المدوي في اتحاد الكرة هو انعكاس للتردي الإداري الذي وصلنا إليه

كتب – محمد عيد:
قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، في مجلس النواب، إن اللاعب محمد صلاح، أصبح أيقونة الأمل للمصريين والعرب، وهو ما يمنحه تعاطفًا مع أي من المواقف التي يمر بها في حياته، إلا أن اتحاد الكرة المصري، والذي يستمد حصانته وقوته من الاتحاد الدولي لكرة القدم FiFa، أصبح عبئًا ليس فقط على محمد صلاح، بل على الدولة بالكامل.
وأوضح “رضوان”، في تصريحات خاصة لـ “صوت العرب نيوز”، أن الفشل المدوي الذي تعامل به هذا الاتحاد في إدارة ملف مصر في كأس العالم، ما هو إلا انعكاس بسيط لحالة التردي الإداري الذي وصلنا إليه – بحسب تعبيره.
وتساءل رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، هل يستقيم التعامل مع ملف محمد صلاح بصفة خاصة، وملف كأس العالم بصفة عامة بهذه الطريقة والتي لا ترتقي إلا لمستوي العوالم في شارع محمد علي؟ّ، مضيفًا: “لقد تحول المسئولون في هذا الاتحاد إلي عوالم في وصلة ردح، وتناسوا أصلًا أنهم مسئولين، وعليهم واجبات ومسئوليات، ليس فقط تجاه لاعبين ولكن تجاه دولة”،
وتابع: “هذا الاتحاد استمد قوته من الاتحاد الدولي، وفقد شرعيته في الدولة المصرية، استقيموا يرحمكم الله، استقيلوا وارحموا مصر، كفاية سرقة”.
وأصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا خاصًا بأزمة محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول يؤكد فيه رفضه للأسلوب الذي اتبعه وكيل اللاعب رامى عباس مع منظومة كرة القدم فى مصر، مؤكدًا رفضه لدخول طرف ثالث لإثارة فتنة وواصفًا بعض طلبات اللاعب بغير المنطقية ولذا رفض اتحاد الكرة الرد على هذه المخاطبات التى قام بها وكيل اللاعب إلا فى إطار لوائح اتحاد الكرة .
وخرج “صلاح”، في فيديو بث مباشر، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال فيه إن اتحاد الكرة خرج بخطاب وقال إنه مفبرك، ولكننى أعلم جيدًا أنه خرج من هناك، وهو الخطاب الذي قالوا خلاله المدعو محمد صلاح”.
وتابع صلاح: “لا أوجه اتهاما لشخص معين، لكن من المفترض أن يكون المعسكر مغلقًا”، متابعًا: يعرف الجميع أن صلاح لا ينام وحده فى الغرفة ولا أريد أى مواصلات مستقلة بى ولا أطلب معاملة خاصة من أحد، أريد فقط أمن للفريق حتى يرتاح جميع اللاعبين”، مضيفًا: “الناس عارفة علاقتى بيهم كويس وبالبلد من كل الجوانب”.
وكشف نجم منتخب مصر، عن أنهم أرسلوا العديد من الخطابات لاتحاد الكرة لكن لا أحد يرد عليها، قالوا هنرد عليك بعد الإجازة لكن لا أحد يهتم ويرد، مؤكدًا أنه يلعب فى ليفربول منذ عام لم يتكبر من خلالها، ومستحيل أن أتكبر قبل معسكر مباراة النيجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى