خارجية البرلمان: البحرين ومصر نجحا في التصدي لمحاولات ضرب الأمن القومي

كتب – محمد عيد:
قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، إن البحرين ومصر، عانا من الإرهاب، ونجحا في التصدي لكل محاولات الضرب للأمن القومي للدولتين، مشيرًا إلى دور الدبلوماسية المصرية في دعم الأشقاء العرب لمواجهة العمليات الإرهابية، والمشاركة في الرباعي العربي للتصدي ومكافحة الإرهاب.
وأكد “الخولي”، أن الأمن الخليجي، هو جزء أصيل من الأمن المصري، لافتًا إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المنامة، جاء للتنسيق المصري البحريني في ملف مكافحة الإرهاب، والقدرة على مواجهة الدولة الراعية له، والتي تستخدم إعلامها وأجهزتها وكتائبها الإلكترونية، لتضليل الرأي العام العالمي، مشددًا على أن مصر والبحرين لديهما القدرة على الصموت في مواجهة التحديات الصعبة.
وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، إلى حجم التبادل التجاري بين البلدين، خيث بلغت حجم الاستثمارات البحرينية في مصر نحو 160 مليون دولار في عا 2016، لافتًا إلى أن المنامة تسعى لزيادة تلك الاستثمارات، بعدما احتلت المرتبة الـ 14 في الاستثمار بمصر.
ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، إلى المملكة البحرينية، حيث يلتقي مع أخيه الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في البحرين.
ومن المقرر أن يعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة سبل دعم وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين فضلًا عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى