حوار| رئيس «المنشاة» لـ«صوت العرب نيوز»: 15 مدرسة جديدة و 20 مليون جنيه لإحلال المستشفيات

رئيس مدينة المنشاة السابق .. راضي عن ادائي وحققت إنجازات

أجرت الحوار: شيماء محمد

 

” مشروع الصرف الصحي بمدينة المنشاةوالعسيرات” هذا هو الطلب الذي بدأ به حواره وأنتهى به الأستاذ صلاح عبد الباسط الميري الذي ترك رئاسة مركز ومدينة المنشاة منذ ثلاثة أيام مضت، ففي حوار معه بدأنا بطلب نبذة منه عن أكبر مراكز ومدن محافظة سوهاج؟

فقال”الميري” : تعتبر مدينة المنشاة من أكبر مدن ومراكز محافظة سوهاج حيث تقع جنوب مركز ومدينة سوهاج بحوالي 10 كم، ويحدها من الغرب مطار سوهاج الدولي ومدينة سوهاج الغربية، ومن الجنوب مركز ومدينة جرجا، ويبلغ عدد سكانها 700 ألف نسمة، وبها 5 وحدات محلية قروية وهي (العسيرات، الدويرات، وأولاد سلامة، الزوك الغربية، وروافع العسوي)، بها 36 قرية، يطلق عليها مدينة القرآن نسبة إلي الشيخ صديق المنشاوي وأولاده حفظة كتاب الله.

– وعند سؤاله عن رؤيته لمنصب رئيس مجلس المدينة.. هل كان وظيفة مناسبه لمؤهلة العلمي وهو دراسة الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهره؟

أجاب “الميري” : راضي عن منصبي تماما وأراه مناسبا فمنصب رئيس المدينة لابد وأن يتسم صاحبه بالوعي والإدراك للأمور السياسية والإقتصادية حتى يستطيع التخطيط ويكون قادر على تلبية إحتياجات أهل المدينة.

– وحول سؤالة عن قطاع الصحة ومستشفى عام المنشاة؟

رد “الميري” قائلا : أنه تم إدراج 50 مليون جنية من قبل وزارة الصحة لإحلال وتجديد المستشفى المركزي للمدينة ولكن لم يتم بدء العمل بعد.

– وعن قطاع التعليم وما تم به من تطوير؟

قال “الميري” : أن قطاع التعليم كان من أولى الإهتمامات حيث تم إنشاء 20 مدرسة متكاملة في مركز ومدينة المنشاة العام الماضي وجاري طرح 15 مدرسه للعمل العام المقبل.

– ماذا عن قطاع الكهرباء بالمنشاة؟

أجاب “الميري ” : أنه تم تغير 850 كم سلك معزول وكذلك إحلال وتجديد 50 محول كهربي، بالإضافة لتغيير المغزيات الرئيسية للمنشاةوالعسيرات، كما تم وضع أعمدة إنارة على الطريق المؤدي للمطار.

– وماذا عن رصف وإصلاح الطرق؟

قال “الميري” : أنه تم رصف حوالي 30 كم من الطرق في القرى والنجوع بالمدينة.

– وحول سؤاله عن قطاع السكة الحديدية الخاص بالمدينة؟

قال “الميري” : أنه تم تطوير محطة سكك حديد المنشاة، وجاري تطوير مزلقان المنشاة.

– وبما أن المنشاة من المدن التي تقع على نهر النيل.. فماذا عن العمل على ميناء للمدينة؟

قال “الميري” : لقد تم وضع حجر الأساس للميناء النهري على مساحة 15 فدان لمركز ومدينة المنشاة
– ماذا عن العوائق التي قابلتك خلال فترة تولي رئاسة المدينة؟

أجاب “الميري ” : إن أكبر المشاكل التي واجهتها ومازالت حتى الآن لم تنتهي بعد هي مشكلة الصرف الصحي في مدينة المنشاة والعسيرات حيث أن هذا المشروع القومي متوقف من 2009 حيث بلغت نسبة التنفيذ به 60 في المئة للشبكات والمحطات إلي الآن ويعد العمل في المشروع شبه متوقف ويحتاج إلي تدخل من رئيس الوزراء شخصيا لحل مشكلة الصرف في مدينة المنشاة والعسيرات، وما يتوقف عليه من عدم القدرة على رصف الطرق واتاحت إدخال الغاز الطبيعي ، مرجعا سبب التوقف إلي هيئة مياه الشرب والصرف الصحي.

– وأخيرا هل تود التقدم بطلب ما للمحافظه يخدم أهالي مدينة المنشاة؟

قال ” الميري ” : طلبي هو الإهتمام باستكمال مشروع الصرف الصحي بالمنشاة والعسيرات لما يترتب عليه من خدمات لأهالي المدينة.

حوار رئيس مدينة المنشاة .. صلاح عبدالباسط
حوار رئيس مدينة المنشاة .. صلاح عبدالباسط
حوار رئيس مدينة المنشاة .. صلاح عبدالباسط
حوار رئيس مدينة المنشاة .. صلاح عبدالباسط

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى