محافظ سوهاج : تشكيل لجنة مختصة لمعاينة الموقع والتخلص الآمن من النفايات الطبية

كتبت – شيماء محمد :

قرر الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، تشكيل لجنة من مديرية الصحة، وإدارة شئون البيئة، وإدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، لتفقد إحدى المواقع الفضاء بين قريتى القنابرة والمحامدة البحرية بمركز سوهاج وذلك بعد عثور الأهالى على كميات من المخلفات الطبية وعينات الدم الملقاه مما يعرض سلامة المواطنين للخطر أو يضعهم في مخاطر إنتقال العدوي والفيروسات.

ووجه ياتخاذ الإجراءات الفورية والعاجلة للتخلص من تلك المخلفات بصورة آمنة ورفع القمامة من الموقع وتطهيره والتحقيق فى الواقعة لتحديد المنشأة الطبية المسئولة عن القاء تلك المخلفات وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
يأتي ذلك فى إستجابة سريعة من المحافظ لما تم نشره باحد المواقع الإخبارية تحت عنوان ” بالفيديو مخلفات طبية وعينات دم تنشر الرعب فى قرية بمحافظة سوهاج “، حيث اشتكى أهالى المنطقة من وجود بعض المخلفات الطبية وعينات الدم ملقاة فى قطعة أرض فضاء، يتم القاء القمامة بها بين قريتى القنابرة والمحامدة البحرية بمركز سوهاج الأمر الذي يعرض الأطفال وسكان المنطقة للخطر.

وكلف المحافظ اللجنة بسرعة لإنتقال إلى الموقع ومعاينته على الطبيعة والتخلص الآمن من تلك النفايات الطبية تحت إشراف مديرية الصحة وإدارة شئون البيئة وإعداد تقرير مفصل للعرض على السيد الوزير المحافظ.
كما كلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج برفع القمامة من الموقع وتطهيره وعدم السماح بالقاء المخلفات والقمامة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد “عبدالمنعم” أنه يجب دفن تلك المخلفات بعد إحراقها في محرقة مخصصة لذلك وبطريقة علمية مشيرا إلى أن الأماكن والمنشأت الطبية التى تخالف ذلك يضعها تحت طائلة القانون ويعرض المنشأة للغلق وحبس صاحبها..

وشدد “عبدالمنعم” على مسئولى الصحة وإدارة شئون البيئة بتشديد الرقابة على العيادات والمراكز والمنشات الطبية بنطاق المحافظة ومتابعة تخلص تلك المنشآت من النفايات الطبية بطريقة علمية وصحيحة حفاظًا على صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى