“حكاية ولا في الخيال”.. لتفوقهن بالدراسة .. زميلاتهن تضعن لهن السم “بالجاتوة” والموت نصيب إحداهن

كتبت: رشا ثابت

فيلم سينمائي يتسجد على أرض الواقع، داخل حوارى مدينة الإسكندرية، وتعتبر الأبشع بعد الواقعة الشهيرة لعصابة ” ريا وسكينة”، حيث دفعت الغيرة والحقد ثلاثة فتيات ” طالبات ” لتفوق زملائهن الدراسي عنهن،  بإرتكاب جريمة شنعاء في حقهن، كان الغرض منها كما جاء على لسان إحدى المتهمات التعطيل عن أداء الإمتحان في اليوم التالى، ولكن تأتى الرياح بما لاتشتهي السفن، فقد لفظت إحدى الفتيات المتفوقات أنفسها الأخيرة، وكادت أن تموت الواقعة وتقيد ضد مجهول، لمرور عا على حدوثها، وتشاء الأقدار أن يتم أكتشافها بإجراء التحريات والفحص المستمر لرجال المباحث.

واقعة تحقق فيها النيابة بالأسكندرية، تعود أحداثها لشهر يناير من العام الماضي، عندما تلقي قسم شرطة العامرية بلاغا بتسمم ٤ طالبات بمدرسة أبو بكر الصديق، بعد أداء الامتحان في قرية مصطفى كامل فى النهضة غربي الإسكندرية.

على الفور، تم نقل الطالبات إلى مستشفى العامرية لتلقي العلاج، ولكن إحدى هذه الفتيات وتدعى “إسراء كمال” لفظت أنفاسها الأخيرة، فيما أصيبت واحدة بفشل كلوي، ونجاة ثالثة.

حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، التي طلبت انتداب الطب الشرعي،  لبيان سبب الأصابة والوفاة، والتصريح بالدفن، وسرعة إجراء التحريات حول ظوف وملابسات الواقعة وأسبابها، ووجود شبهة جنائية من عدمة، وسؤال المصابات .

وبالتحريات والفحص،  كشفت التحقيقات المبدئية أن 6 فتيات تناولن وجبة “جاتوه”، أثناء العودة للمنزل بعد انتهاء اليوم الدراسي، فأصيب أربعة منهن بحالة إعياء شديد، وتوفت إحداهن ، وبالكشف الطبي  لن يتضح سب المادة الغريبة التي سببت الأصابة.

وبأستكمال التحريات والتحقيقات، وإستدعاء الطالبة الناجية  ، وتدعى “شيماء. م. ال”، أشارت أنها و2 من زميلاتها شعرن بالغيرة من المجني عليهن، بسبب تفوقهن، فقررن تعطيلهن عن دخول الامتحان، حتى لا يكون بالقرية متفوقات غيرهن، فاتفقت مع زميلاتها “دنيا. س. ج”، و”نادية. ن. أ” على دس السم للتلميذات المتفوقات في الطعام.

وأضافت قبل الواقعة بيوم، توجهت إلى أحد محال الحلويات، في قرية مصطفى كامل، التابعة لنطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، وطلبت  8 قطع “جاتوه”، وكيس من مادة “لانك” شديدة السمية، ثم أخفته داخل 3 قطع وحددتها بعلامة، وبمجرد استقلال “التروسيكل” أخرجت قطع “الجاتوه” وعزمت على زميلاتها بالقطع الخالية من السم، وأعطت الأخريات القطع التي حددتها، ما أدى إلى إصابتهن بالتسمم، مؤكدة إصابتها هي الأخرى، كون القطعة التي تناولتها لامست إحدى القطع المسممة، ولكنها خرجت من المستشفى عقب تلقي العلاج.

وأوضحت المتهمة في  التحقيقات أنها لم تكن تعرف أن المادة سوف تؤدي إلى وفاة إحدى زميلاتها، وأن كل ما خطر ببالها، هو  حول تعطيل الأخريات عن التفوق عليهن.

حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى