بن راشد وبن زايد يوقعان على وثيقة “خلوة الهمم”

كتب- حسام الجبالي

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن دولة الإمارات تأسست على مبادئ تمكين أصحاب الهمم، و قطعت شوطا في تسريع دمجهم، وهي ماضية في مسيرة تهيئة الفرص لهم ليكونوا أفرادا فاعلين في مسيرة التنمية في الدولة

جاء ذلك خلال مشاركته والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أعمال “خلوة الهمم” التي عقدت اليوم الأحد 10 مارس الجاري في قصر الرئاسة بأبوظبي وذلك تزامنا مع استضافة دولة الإمارات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية – أبوظبي 2019.

وقال محمد بن راشد: ” شاركت وأخي الشيخ محمد بن زايد وبحضور أصحاب الهمم في جلسات “خلوة الهمم”، ووقعنا على وثيقة خلوة أصحاب الهمم.. واستقبلنا شعلة الأمل ضمن التحضير لفعاليات الأولمبياد الخاص..
وأعلنا عن مبادرات لتعزيز مسيرة الدمج والتمكين لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا”.

وتأتي خلوة الهمم في إطار تعزيز تمكين أصحاب الهمم وحشد الجهود والطاقات لدعمهم في جميع البرامج والقطاعات الوطنية، حيث خصصت الخلوة 8 محاور رئيسية هي الرياضة، وجودة الحياة، والتعليم والعمل، والتمثيل الدولي، والصحة، والثقافة، واستشراف الخدمات، والإعلام، حيث شارك في الخلوة أصحاب السمو ومعالي الوزراء وشخصيات وطنية إلى جانب حضور عدد من أصحاب الهمم والمختصين في المجالات الاجتماعية.

من جانبه أكد  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن تنظيم الأولمبياد الخاص يمثل دافعا لمواصلة النجاح في مختلف المجالات وقال : ” نحن على ثقة بأنه سيكون حدثا استثنائيا ومميزا بتميز أصحاب الهمم وبإرادتهم وهمتهم” .

فيما أعلن في نهاية الخلوة عن اعتماد أكثر من 31 مبادرة وبرنامجا وطنيا ضمنها تدعم مستقبل أصحاب الهمم وتمكن من تفاعلهم في مختلف القطاعات حيث قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “أعلنا عن 31 مبادرة ضمن مسؤوليتنا الوطنية لتكثيف الجهود وحشد الطاقات من أجل مستقبل أصحاب الهمم، وهو إلتزام ماضون فيه لتهيئة الفرص لهم”.

كما وقع  الشيخ محمد بن راشد و الشيخ محمد بن زايد ضمن أعمال الخلوة على “وثيقة خلوة الهمم”، للتأكيد على أهمية الخلوة ومخرجاتها، وجدية العزم على الاستمرار في مسيرة الدمج المجتمعي لأصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى