دليلك لمعرفة أبرز ما حدث في دوري الأمم الأوروبية

 

كتب : عمرو خالد

انتهت أمس مباريات اليوم الأخير من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية والتي أسفرت عن تحديد هوية المنتخبات المتأهلة إلي نصف نهائي المسابقة ، كما تحدد الصاعدين و الهابطين من وإلي كل مستوي .

بداية مع المستوي الأول :

في المجموعة الأولي نجحت إيطاليا في الحفاظ علي الصدارة بعد الفوز علي البوسنة والهرسك بثنائية في الجولة الأخيرة ، لتحسم تأهلها لنصف النهائي وترسل البوسنة إلي المستوي الثاني .

أما المركز الثالث فكان من نصيب أبناء يوهان كرويف الفائز بدوره علي بولندا بهدفين لهدف ، تاركا المركز الثالث لرفاق روبرت ليفاندوفسكي .

أما المجموعة الثانية فحسمت بطاقتها منتخب بلجيكا الفائز في الجولة الأخيرة علي صاحب المركز الثاني منتخب الدانمارك بأربعة أهداف مقابل اثنين ، بينما هبط منتخب آيسلندا للمستوي الثاني بلا رصيد من النقاط بعد خسارة قاسية علي يد منتخب انجلترا استقرت عند أربعة أهداف .

وعن المجموعة الثالثة تأهل رفاق بول بوجبا إلي نصف النهائي ، تاركين المركز الثاني لحامل اللقب منتخب البرتغال ، أما المركز الثالث فكان من نصيب منتخب كرواتيا ، ليهبط منتخب السويد .

أما مقعد المجموعة الأخيرة كان من نصيب منتخب اسبانيا بعدما سحق منتخب ألمانيا صاحب المركز الثاني بسداسية في الجولة الأخيرة ، لتأتي أوكرانيا ثالثا ، و تهبط سويسرا إلي المستوي الثاني .

ثانيا المستوي الثاني :

في المجموعة الأولي نجح منتخب النمسا في التأهل للمستوي الأول في النسخة القادمة من البطولة ، فيما هبط منتخب آيرلندا الشمالية إلي المستوي الثالث .

أما المجموعة الثانية فحجز بطاقتها منتخب التشيك بعد الفوز في الجولة الأخيرة علي منتخب سلوفاكيا الهابط إلي المستوي الثالث .

وكانت بطاقة المجموعة الثالثة من نصيب المنتخب المجري بعد الفوز علي المنتخب التركي في الجولة الأخيرة ليرسله إلي المستوي الثالث .

وعن المجموعة الرابعة تأهل رفاق النجم الويلزي جاريث بيل إلي المستوي الأول ، فيما هبط منتخب بلغاريا إلي المستوي الثالث .

ثالثا المستوي الثالث :

في المجموعة الأولي تأهل مونتينيجرو إلي المستوي الثاني في النسخة القادمة ، فيما هبط قبرص إلي الدرجة الرابعة .

وعن المجموعة الثانية صعد منتخب أرمينيا ، فيما كان الهبوط من نصيب منتخب استونيا .

وصعد منتخب سلوفينيا إلي المستوي الثاني عن المجموعة الثالثة ، فيما هبط منتخب مولدوفا إلي المستوي الرابع بنقطة وحيدة .

ومن المجموعة الأخيرة صعد منتخب ألبانيا ، فيما هبطت كازاخستان للمستوي الأقل .

رابعا المستوي الرابع :

نجح منتخبي جزر الفارو و جبل طارق في الصعود إلي المستوي الثالث للنسخة القادمة من البطولة عن مجموعتين هذا المستوي .

وتقام مباريات نصف النهائي بين منتخبات إيطاليا و بلجيكا و فرنسا و اسبانيا في السادس و السابع من شهر أكتوبر للعام المقبل 2021 ، و يقام النهائي و مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع في العاشر من الشهر نفسه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى