حقيقة ازالة العقارت بمنطقة نزلة السمان

كتبت : امل عبدالجليل

اكد  المركز الإعلامي لمجلس الوزراءعدم صحة  ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تهجير أهالي نزلة السمان وإزالة جميع عقارات المنطقة تمهيداً لبيعها لأحد المستثمرين العرب.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ب مع محافظة الجيزة, والتي نفت تلك الأنباء تماماً، واكدت أنه لم يتم إزالة سوى4 عقارات مخالفه لقوانين البناء والآثار وغير حاصلة على تراخيص من الجهات المختصة ، وهي عقارات خالية من السكان وتقع في  منطقة الأهرامات، كما أنه لا توجد أي نية لبيع أراض بهذه المنطقة الأثرية، وأن ما تم تداوله من مقاطع فيديو  هي مقاطع مجتزأة  لإثارة غضب الرأي العام، كما أن كل ما يثار حول هذا الشأن مجرز شائعات تستهدف الإضرار بالصالح العام، والتأثير سلباً على السياحة في المنطقة.

واكدت المحافظة أن أصحاب العقارات المخالفة لم يلتزموا بحدود الحرم الأثري لمنطقة الأهرامات، وقاموا بالتعدي عليه بالبناء وتعلية عدد من العقارات، مما يؤثر سلباً على المظهر العام للمنطقة الأثرية  مُعلنة على أن جميع أعمال الإزالة للمباني المخالفة قد تمت وفقاً للقانون ولم تمتد إلى أي مبان مأهولة بالسكان، وأن الإزالة قد تمت بالتنسيق مع وزارتي الآثار والداخلية.

ودعت المحافظه وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدم تداول تلك الشائعات ، والتواصل مع الجهات المعنية لتوضيح الحقائق قبل تداول المعلومات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى