حفيد نيلسون مانديلا: سعيد وفخور بالمشاركة في منتدي شباب العالم

كتب- إسلام حسوب:

قال “زون دوا” حفيد نيلسون مانديلا، إنه سعيد وفخور بمشاركته في منتدى شباب العالم المنعقد بمصر، مشيرًا إلي أنه ” حدثًا ضخمًا يجمع آلاف الشباب من مختلف بلدان العالم لمناقشة سبل جعل العالم الذى نعيش فيه مكان أفضل”.

وأضاف حفيد نيلسون منديلا، خلال كلمته فى فعاليات منتدى شباب العالم، أننا نواجه التطرف والأصولية التى تولدان التطرف والصراع والعنف، وتابع:”أجمل شئ هو الانفتاح ونحن مرتبطون فيما بيننا كبشر”، مشيرًا إلي ضرورة نشر التعايش السلمى والحب ونبذ العنف والتطرف.

ويُعد منتدى شباب العالم، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، فيشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويعد المنتدى فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

وجاءت فكرة المنتدى في 25 أبريل 2017 عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى