فيديو | حصان أمير سعودي يفوز بجائزة قيمتها 20 مليون دولار

كتبت – هدى إسماعيل:

فاز الجواد السعودي «مشرف»، المملوك للأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل، مساء أمس، بالمركز الأول لبطولة «كأس السعودية» العالمية لسباقات الخيل، ونال جائزتها القيمة البالغة 20 مليون دولار، بعدما استطاع بسرعاته العالية تجاوز 16 شوطا نقلا عن الإخبارية.

الشوط الختامي من البطولة أقيم على ميدان الملك عبدالعزيز للخيل في الرياض، قبل أن يحسم الخيال ديفيد إيجن، السباق لمصلحته وسط منافسة قوية من أبرز الخيول والخيالة في العالم.

 

وحضر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الحفل الختامي للبطولة، الذي جرى فيه تسليم كأس البطولة لمالك الجواد الأمير عبدالرحمن، وتسليم مجسم حصان، وخوذة الخيال لمدرب الجواد، جون جوسدن، والخيال ديفيد ايجن، على التوالي.
وتنظم السعودية كثير من الفعاليات والبطولات والمناسبات الترفيهية والثقافية والرياضية ذات الصبغة العالمية، مع سعي أكبر بلد خليجي لتحقيق أهداف خطة تنمية عملاقة تتضمن جلب إيرادات للاقتصاد النفطي من خلال تشجيع السياحة الداخلية وجذب سياح من مختلف دول العالم، واستقطاب استثمارات أجنبية.

وهذه هي النسخة الثانية من البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 30.5 مليون دولار، موزعة على 16 شوطا تمثل في تفاصيلها سباقات عالمية متنوعة ما بين المضمار الرملي والعشبي، لتكون من أغلى مسابقات الخيل في العالم، وتنافس بطولات شهيرة مثل كأس بيغاسوس العالمي، وكأس دبي العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى