أسباب سقوط الأهلي في فخ الوصل بالبطولة العربية

سقط فريق الأهلي الأول لكرة القدم في فخ التعادل أمام نظيره الوصل الإماراتي، بهدفين لكل منهما، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد.
والتقى الفريقان على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات ذهاب الدور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال “البطولة العربية سابقًا”.
وتعددت أسباب سقوط الأهلي في فخ التعادل أمام الوصل نسر\ها في السطور التالية.

التفكير في الترجي
دخل الأهلي مباراة اليوم وهو يفكر في مواجهة الترجي التونسي، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمعهما على ملعب برج العرب، الجمعة المُقبل، مما أوقعه في فخ التعادل مع الوصل.
دكة ضعيفة
يمتلك الأهلي دكة ضعيفة، ليست بمثابة اللاعبين الأساسيين فلا يمكن مقارنة المدافع أحمد علاء بسعد سمير أو المالي ساليف كوليبالي، فالجودة مختلفة كثيرًا، كما أنه يعاني بأزمة في خط الوسط فاسطر باتريس كارتيرون المدير الفني إلى إشراك حسام عاشور 90 دقيقة.
كثرة الإصابات
يعاني الأهلي مؤخرًا من كثرة الإصابات بالفريق أبرزها علي معلول وجونيور أجاي ووليد أزارو، ولا يمتلك بدائل بنفس الجودة.

إصابة الشناوي
غادر محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ملعب برج العرب، في الدقيقة 41، مصابًا ولم يستطع إكمال المباراة بعد شكواه من الآم قوية في العضلة الأمامية، وافتقد الأحمر حارسه الأساسه مما جعله يستقبل هدفين.
مشاركة إكرامي
شارك شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، بدلا من الشناوي، إلا أن ابتعاد إكرامي كثيرًا عن المشاركة مع الفريق أساسيًا خلال الفترة الماضية، أوقعه في أخطاء ساذجة حملت الأهلي هدفين.
وتبق حظوظ الأهلي قائمة في التأهل لدور التالي، خاصة وأنه لازال هناك مباراة متبقية في الإمارات، من الممكن أن يحسم منها الأهلي الصعود، خاصة بعدما سجل هدف التعادل في الوقت القاتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى