حرائق الغابات تقترب من عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية بكندا

كتبت: مروة الكفراوى

عمل رجال الإطفاء على إبقاء الطريق الوحيد للخروج من عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية بكندا مفتوحًا مع اقتراب حريق غابات من المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 ألف نسمة واندفع السكان للتغلب على الموعد النهائي للإخلاء ظهيرة يوم الجمعة.
قال مسؤولون إن ناقلات جوية قامت بمهمات خلال الليل لإبقاء الطريق السريع بعيدًا عن يلونايف مفتوحًا وكانت السلطات توجه قافلة طويلة من سائقي السيارات عبر مناطق الحريق ، حسبما قال مسؤولون وفي غضون ذلك تم إنشاء شبكة من حراس الإطفاء والرشاشات وخراطيم المياه لمحاولة حماية المدينة من الحريق الذي انتقل إلى مسافة 15 كيلومترًا (9 أميال).
قال مسؤولو الطوارئ إن الرياح الشمالية الغربية مصحوبة بأمطار قليلة تعقد جهود إبطاء الحريق ، الذي قد يصل إلى حدود المدينة بحلول نهاية الأسبوع. كانت هناك فرصة لهطول أمطار محدودة يوم الجمعة ، لكن المسؤولين قالوا إنه من المحتمل ألا يكون كافياً للمساعدة.
وقال شين طومسون وزير حكومة الأقاليم في مؤتمر صحفي: “نحن في طريقنا إلى يومين حاسمين”.
فر آلاف الأشخاص من الحريق وهو واحد من مئات حرائق الغابات التي اندلعت في الأراضي وساقوا مئات الكيلومترات (الأميال) إلى بر الأمان أو ينتظرون في طوابير طويلة للرحلات الطارئة ، حيث لم يظهر موسم الحرائق الأسوأ على الإطلاق في كندا أي بوادر للتراجع. .
قالت جينيفر يونج مديرة شؤون الشركات في إدارة الشؤون البلدية والمجتمعية في الأقاليم الشمالية الغربية إن عشر طائرات غادرت يلونايف وعلى متنها 1500 راكب يوم الخميس مضيفة أن الوكالة تأمل في أن تغادر 22 رحلة يوم الجمعة وعلى متنها 1800 راكب إضافي.
وقالت عمدة يلونايف ريبيكا ألتي ، إن الحريق لم يتقدم كما كان متوقعًا يوم الخميس لكنه “لا يزال قادمًا” كما أن الدخان الكثيف الذي من المتوقع أن يتحرك يزيد من الحاجة الملحة للإخلاء بينما لا يزال ذلك ممكنًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى